اعلان

العراق: استهداف "سليماني" و"المهندس" خرق للسيادة الوطنية

كتب :

دان رئيس وزراء العراق، عادل عبدالمهدي، اليوم الجمعة، استهداف الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس، مشيرا إلى أن ذلك يعد خرقا للسيادة الوطنية.

البنتاجون: القوات الأمريكية قتلت سليماني بأوامر من ترامب

وفى وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "بنتاجون" مقتل الجنرال "سليماني"، و"المهندس"، بهجوم صاروخي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي، مؤكدة أن العملية جاءت بأوامر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يعقد اجتماعًا طارئًا خلال الساعات القادمة

 

وأعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، عقد اجتماع طارئ، خلال الساعات القادمة، لبحث الهجوم الذي أدى إلى مقتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني.

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء بأن المتحدث باسم المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني كيوان خسروي أعلن ان "المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، سيعقد خلال الساعات القادمة، اجتماعًا طارئًا لبحث العدوان الذي أدى إلى مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في بغداد".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني في بيان أن الجنرال سليماني قتل فجر اليوم الجمعة، في هجوم نفذه طيران مروحي أمريكي قرب مطار بغداد الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت