اعلان

اختيار أول طبيب مصرى عضوًا بـ"الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمى"

قال الدكتور عمر الشعراوي، المدرس بمعهد الكبد القومى بجامعة المنوفية، إنه تم اختياره عضوا في مجلس إدارة الجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي، فضلًا عن تمثيله لشباب الأطباء المتخصصين فى المناظير، كمنسق عام لقطاع شباب أطباء مناظير الجهاز الهضمي ESGE-EYE بالجمعية الأوروبية لمناظير الجهاز الهضمي ESGE.

اقرأ أيضًا: فى خلاف على أسبقية المرور.. مصرع سائق تروسيكل على يد آخر بالمنوفية

 

وأضاف الشعراوي، أن الجمعية تصدر أكبر دورية علمية لمناظير الجهاز الهضمي Endoscopy وذلك لتصدير القواعد الاسترشادية الدورية المختصة بمختلف التدخلات العلاجية والتشخيصية بالمناظير، فضلًا عن توفر المنح الطبية اللازمة للتدريب في مجال مناظير الجهاز الهضمي، والتى حصلتُ عليها خلال العام الماضي 2019.

كما توفر الجمعية عدد من منح دعم الأبحاث في مجال مناظير الجهاز الهضمي، وتنظم أكبر مؤتمر سنوي وورش عمل في مجال مناظير الجهاز الهضمي ويحضره الآلاف من الأطباء من جميع أنحاء العالم سنويا.

وجدير بالذكر أن هذا المنصب كان منحصرا على الأطباء الأوروبيين وأن الدكتور عمر الشعراوي أول عربى يتم اختياره بمجلس إدارة الجمعية.

ويعمل الدكتور عمر الشعراوي كمدرس للجهاز الهضمي والكبد في معهد الكبد القومي جامعة المنوفية وقد عاد حديثا من العمل بجامعة هايدلبرج بألمانيا.

مثل الدكتور عمر الشعراوي مصر في العديد من المنابر العلمية العالمية وألقى العديد من المحاضرات في مختلف المؤتمرات الأوروبية والأمريكية، كما ألقى كلمة عن التعليم في منتدى شباب العالم ٢٠١٩ في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وقدم العديد من الأبحاث الطبية المتميزة، وفي كبري الدوريات الطبية المتخصصة في مجال الكبد والجهاز الهضمي وتم الاستشهاد بالعديد من أبحاثه في وقت قصير.

ويشغل "الشعراوي" منصب المنسق العام لقطاع شباب أطباء الجهاز الهضمي والكبد بالجمعية المصرية EARTH وهي الجمعية المصرية المعتمدة من الجمعية الأوروبية والعالمية للجهاز الهضمي.

وأكد الدكتور عمر الشعراوي أنه يتطلع لتقديم الدعم لوحدة مناظير معهد الكبد القومى لاختيارها من ضمن مراكز التعليم التابعة للجمعية الأوروبية مما يجذب الأنظار ويسلط الضوء على مكان متميز كمعهد الكبد القومي جامعة المنوفية، بجانب إشراك المعهد في العديد من الدراسات العالمية وتقديم توجيهات استرشادية وتوصيات بناء علي خبرات معهد الكبد القومي العامرة بالآلاف من المناظير سنويا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً