اعلان

"بمساعدة سيدة مصرية".. عصابة دولية تستولي على بطاقات الدفع الإلكتروني

تمكنت أجهزة الأمن من ضبط شخصين يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية كونا تشكيلا عصاببا تخصص فى الاستيلاء على بيانات بطاقات الائتمان واستغلالها فى عمليات شراء وحجوزات فنادق وهمية.

تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا من مدير أحد الفنادق، كائن بنطاق محافظة الجيزة بقيام اثنين من نزلاء الفندق يحملان جنسية إحدى الدول الأجنبية بمحاولة الاتفاق معه على مساعدتهما فى ممارسة نشاط غير مشروع، وذلك لحيازتهما بيانات كروت ائتمانية "فيزا" بها أرصدة مالية ضخمة، ورغبتهما فى إجراء حجوزات ومشتريات وهمية بالفندق باستخدام تلك البيانات للتمكن من سحب أرصدتها مقابل حصول مدير الفندق على نسبة مالية.

اقرأ أيضا: كشف غموض سرقة 150 "كارت ائتمان" غير مفعلة من أحد مكاتب بريد أسيوط

أكدت التحريات صحة الواقعة، وقيام المذكورين بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص فى إرتكاب جرائم النصب المالى بمختلف الدول بالإشتراك مع إحدى السيدات "داخل البلاد".

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبحوزتهما كمية من المشغولات الذهبية- كارت إئتمان "مزور"- مبلغ مالى- جهاز كمبيوتر محمول "لاب توب".

بمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى وقيامهما بتكوين تشكيل عصابي دولي تخصص فى النصب المالى من خلال التحصل على بيانات البطاقات الائتمانية من بعض الأشخاص المتواجدين بالخارج وإستخدامها فى إجراء عمليات شراء وحجوزات وهمية بمختلف الدول بالإشتراك مع آخرين بتلك الدول، وأضافا بتعرفهما على المتهمة الثالثة من خلال مواقع التواصل الإجتماعى والتى تضطلع بربطهم بالأماكن والأشخاص الذين يمكن من خلالهم المساعدة فى تنفيذ أسلوبهم الإجرامى على النحو المشار إليه، مقابل الحصول على نسبة مالية.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. جارى تكثيف الجهود لضبط المتهمة المذكورة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي