اعلان

في لفتة جميلة| "عم سعيد".. مسن مسيحي يقف حارسًا لمحلات جيرانه المسلمين أثناء الصلاة في قنا

في لفتة جميلة، وجو من توطيد الوحدة الوطنية، داخل مركز نقادة، جنوب محافظة قنا، يقف "العم سعيد"، مسن مسيحي، لمراعاة محلات جيرانه حتى يأدون صلاتهم في الأوقات المختلفة، ليظل موجودًا بالشارع حتى عودتهم ثانية إلى محلاتهم دون أن يلجأوا إلى غلقها أثناء ذهابهم.

منذ 11عامًا، وعم سعيد يعقوب إبراهيم، صاحب الـ74عامًا، وهو يقف فترات طويلة أمام محله التجاري، في الشارع أثناء ذهاب 4 من أصدقائه وجيرانه في العمل لتأدية الصلاة في المسجد، دون إغلاقها، إضافة إلى أنه يلجأ للبيع للزبائن إذا لزم الأمر.اقرأ أيضًا..مقتل "أسماء" بـ27 طعنة على يد زوجها تاجر البلح.. جريمة غامضة تصدم أهالي قنا.. جيران "الأسرة الهادئة": بينهما تفاهم كبير والقتيلة محترمة.. ووالدة القاتل تتبرأ منه

يقول العم سعيد، وهو كان محاسبًا بالوحدة المحلية، وبعد المعاش، استأجر محلًا للدهانات، إن ذلك خدمة لأصدقائه، الذين يخدمونه أيضًا كثيرًا، ويتقاسمون الأشياء سويًا، دون تفرقة بينهم، موضحًا أنه لا يوجد بينهم تفرقة عنصرية من مسلم ومن مسيحي، فهذا الأمر لم يذكر بينهم.اقرأ أيضًا..فتاة فرشوط".. من ذل الاغتصاب إلى جحيم التهديدات.. أهالي قنا يطالبون بتوفير مأوى آمن لها وأسرتها بعد طردهم من القرية (صور)

كما ذكر أنهم 5 محلات جيران، كل منهم يخدم الآخر، وأن مراعاته لمحلاتهم، تأتي بعد عملهم الجيد معه، وأنه لا يمل عن ذلك العمل الذي ينشر الحب والمودة بين الأصدقاء قبل الأديان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً