اعلان

"نوة رأس السنة" تواصل ضرب الإسكندرية.. طقس سيئ وأمطار غزيرة وتوقف حركة الملاحة بالميناء.. المحافظة ترفع درجة الاستعداد وتناشد المواطنين بتوخي الحذر (صور)

تواصل "نوة رأس السنة" ضرب الإسكندرية، حيث شهدت المدينة، اليوم الجمعة، هطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، ونشاط في حركة الرياح.

ورفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وكثفت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى وشركة نهضة مصر المسؤولة عن أعمال النظافة بالمحافظة، الجهود لكسح مياه الأمطار، وفتح الطريق أمام السيارات والمارة.-اقرأ أيضًا: لسوء الأحوال الجوية.. غلق ميناءي الإسكندرية والدخيلة ورفع درجة الاستعداد

وحذرت المحافظة من الأمطار الغزيرة، التي يصاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على معظم أنحاء المحافظة لتكون أقل من معدلاتها بنحو من 4 إلى 5 درجات، ويكون الطقس باردًا وشديد البرودة ليلًا يصل إلى حد الصقيع أحيانًا وتنشط الرياح وتكون مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية، وناشدت المحافظة المواطنين بتوخي الحذر.

كما ناشدت المحافظة المواطنين باتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.من جانبها، أغلقت إدارة حركة السفن بميناء الإسكندرية بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرًا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

وأوضح رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلى الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغار.ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وعند دخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من وإلي الميناء حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات، مشددًا على مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء، والتعامل الفوري معها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً