اعلان

وكيل "أوقاف الإسكندرية": المحافظة تشهد حراكا دعويا كبيرا

قال الشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إن محافظة الإسكندرية تشهد حراكًا دعويًا كبيرًا، حيث توجهت قافلة دعوية كبيرة، اليوم الجمعة، إلى إدارة وسط بحضوره وبحضور كل من الدكتور عبد الرحمن نصار، وكيل المديرية، والشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة، والشيخ هاشم الفقى، مدير المتابعة، ومديرى الإدارات الفرعية ومفتشي المتابعة.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، على أن الأمور مستقرة وأن الأئمة يلتزمون التزامًا تامًا بتعليمات الوزارة من حيث الالتزام بموضوع الخطبة ومقدار الوقت والزى الأزهرى.

-اقرأ أيضًا: "نوة رأس السنة" تواصل ضرب الإسكندرية.. طقس سيئ وأمطار غزيرة وتوقف حركة الملاحة بالميناء.. المحافظة ترفع درجة الاستعداد وتناشد المواطنين بتوخي الحذر (صور)

وشدد "خشبة"، علي أن المديرية لن تتهاون مع أى أحد يخالف تعليمات الوزارة أو يخرج عن إطار المنهج الوسطى والفكر المعتدل.

وتم المرور الجماعي علي إدارة أوقاف وسط، وقام مديري الإدارات الفرعية بخطبة الجمعة بالإدارة.

فيما ألقي الشيخ حسن عبد البصير، مدير عام الدعوة، خلال القافلة، خطبة الجمعة من على منبر مسجد أولاد الشيخ، تحت عنوان "الدخول فى معية الله عزوجل أسبابه وأثره"، حيث أوضح أن معرفة الله عز وجل جَلَا نورها كل ظلمة وكشف سرورها كل غمة فإن من عرف الله عزوجل أحبه ولا بد ومن أحبه انقطعت عن قلبه الهموم والغموم والأحزان وأقبلت إليه وفود التهانى والبشائر من كل جانب، فإنه لا حزن مع الله ولهذا قال الحق سبحانه وتعالى حكاية عن صفيه وخليله صلى الله عليه وسلم أنه قال لصاحبه أبي بكر رضي الله عنه "لا تحزن إن الله معنا" فلا حزن مع الله أبدًا غير أن العبد إذا أخطأته أسباب تحصيل المعية الخاصة فلم يكن معه ربه بنصره وتأييده حل الحزن بساحته ونزلت سحائب الأتراح بواديه فإذا آب أُخِذَ بيده وصرف عنه وكشف ما به.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً