اعلان

رئيس "صرف صحي" الإسكندرية يتفقد تصريف مياه الأمطار وسير الحركة المرورية

أجري اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، اليوم الجمعة، جولة تفقد خلالها التمركزات أثناء النوم على جميع مناطق المحافظة وذلك للاطمئنان علي حسن سير الحركة المرورية وعدم وجود تجمعات للمياه لحظة هطول الأمطار.

وتفقد "نافع"، منطقة الشاطبي الإبراهيمية والمرور تمركزات شيراتون المنتزه وأزور وأسفل نفق المندرة والمرور بشارع جمال عبد الناصر ومحطة المنتزه 1 ومشروع شارع وهران، كما تابع منطقة الفنون الجميلة للاطمئنان على سير الحركة المرورية والتأكد من عدم وجود تجمع لمياه الأمطار.

-اقرأ أيضًا: "نوة رأس السنة" تواصل ضرب الإسكندرية.. طقس سيئ وأمطار غزيرة وتوقف حركة الملاحة بالميناء.. المحافظة ترفع درجة الاستعداد وتناشد المواطنين بتوخي الحذر (صور)

وكانت ناشدت شركة الصرف الصحي المواطنين بالبعد عن التواجد في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية وأعمدة الإنارة والسكك الحديدية تجنبا لخطر الصعق، كما حذرت من الوقوف أسفل شرفات المنازل القديمة والمتهالكة، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كمساعة، والحفاظ على مسافة أمان مع عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

وتواصل نوة رأس السنة ضرب الإسكندرية، حيث شهدت المدينة اليوم، هطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، ونشاط في حركة الرياح.

ورفعت محافظة الإسكندرية درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى الأحياء، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وكثفت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع شركة الصرف الصحى وشركة نهضة مصر المسؤولة عن أعمال النظافة بالمحافظة، الجهود لكسح مياه الأمطار، وفتح الطريق أمام السيارات والمارة.

وحذرت المحافظة من الأمطار الغزيرة، التي يصاحبها انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة على معظم أنحاء المحافظة لتكون أقل من معدلاتها بنحو من 4 إلى 5 درجات، ويكون الطقس باردًا وشديد البرودة ليلًا يصل إلى حد الصقيع أحيانًا وتنشط الرياح وتكون مثيرة للأتربة على الطرق الصحراوية، كما ناشدت المحافظة المواطنين بتوخي الحذر.

كما ناشدت المحافظة المواطنين باتباع التعليمات للحفاظ على سلامتهم، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

وأغلقت إدارة حركة السفن بميناء الإسكندرية بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرًا لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلي المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً