روسيا وفرنسا قلقتان من اغتيال سليماني: خطوة قد تفاقم الوضع في المنطقة

أهل مصر

أعلن الكرملين، اليوم الجمعة، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون أعربا خلال حديثهما الهاتفي عن قلقهما إزاء مقتل قائد فيلق القدس في ضربة أمريكية.

وجاء في بيان الكرملين: "تم الإعراب من الطرفين عن القلق إزاء مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الايراني، قاسم سليماني في ضربة صاروخية أمريكية بمطار بغداد، تم التأكيد على أن هذه الخطوة يمكن أن تفاقم الوضع في المنطقة".

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن، في وقت سابق من صباح اليوم الجمعة، مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، في قصف أمريكي استهدف سيارته في مطار بغداد الدولي.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، فجر اليوم الجمعة بأنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني.

وأعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال والتي طالت أيضا كوادر من الحشد الشعبي العراقي.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، قتل الولايات المتحدة قصير النظر لقائد فيلق القدس، قاسم سليماني يؤدي إلى تصعيد حاد في الشرق الأوسط وعواقب على الأمن الدولي.

اقرأ أيضاً: "ابعدوا صراعاتكم عن بلادنا".. ملايين العراقيين يخرجون في حملة ضد أمريكا وإيران (فيديو وصور)

وتلقت هذه العملية إدانة واسعة من الدول والمنظمات العربية وروسيا وإيران مشيرا إلى الخطورة البالغة لمثل هذه العمليات وعواقبها، كما وعدت إيران برد قاس على الولايات المتحدة.

Instance ID Token

Needs Permission