اعلان

للاطمئنان على المرضى.. محافظ قنا في جولة مفاجئة لمتابعة سير العمل بمستشفى قنا العام

استكمالا للجولات المفاجئة لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين عن قرب تفقد اللواء أشرف غريب الداودى محافظ قنا عقب صلاة الجمعة مستشفي قنا العام والمركز الإقليمي للدم بقنا لمتابعة مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين يرافقه العميد وليد البيلى السكرتير العام المساعد والدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة والدكتور محمد الديب مدير المستشفى وعدد من القيادات التنفيذية.

حرص المحافظ على الاطمئنان على حالة المرضى الموجودين بأقسام الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة والأطفال والجراحة والعظام وبنك الدم الإقليمي، والتقي بعدد من المرضى والنزلاء والمترددين على المستشفى وذويهم واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم التي وعد ببذل أقصى الجهود للعمل على تلبيتها فى أسرع وقت ممكن.

وشدد محافظ قنا على ضرورة التأكد من جاهزية الأطقم البشرية وانتظام تواجد الأطباء والتمريض داخل المستشفى لتوفير كافة سبل الرعاية الصحية للمرضى والخدمات المقدمة لهم موكدًا على ضرورة توفير العلاج والأدوية للمرضى كافة.

اقرأ أيضًا..في لفتة جميلة| "عم سعيد".. مسن مسيحي يقف حارسًا لمحلات جيرانه المسلمين أثناء الصلاة في قنا

كما صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن مديرية الصحة قامت بتنظيم قافلة طبية بقرية الأشراف الشرقية بمدينة قنا يومىّ ١ و٢ يناير الجارى وذلك في إطار حرص المحافظة على وصول الخدمات الطبية لكافة المواطنين في القرى والنجوع النائية لاسيما الأكثر احتياجا منها.

حيث شملت القافلة ١٢ عيادة متنقلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على عدد ١٩٧٤ حالة بواقع (٣٥٧ عظام – ٣٣١ رمد – ٣٢٢ باطنة – ٣٠١ اطفال – ٢٢٦ جلدية – ١٥٩ صدر – ١١٤ أسنان - ٦٦ تنظيم اسره – ٥٧ جراحة – ٤١ نساء وتوليد ).

وتم خلال الحملة عمل سونار لعدد ٣٦ حالة وتحويل ٥٦ حالة إلى مستشفى الصدر وعمل فحوصات معملية لعدد ١٤٠ حالة فضلا عن انهاء اجراءات العلاج على نفقة الدولة لعدد ٢٧ مواطن وأكد الداودى أن جميع خدمات الحملة من كشف وعلاج وإحالة تتم مجانًا كما يقوم أعضاء الحملة بعمل التقارير اللازمة للعلاج وإجراء العمليات على نفقة الدولة في حال الاحتياج لذلك.

وأشار الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة إلى أن مديرية الصحة تنظم قافلة طبية يومىّ الأربعاء والخميس من كل أسبوع في إحدى قرى المحافظة لاسيما الأكثر احتياجا منها لافتا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين حيث شهدت قافلة هذا الأسبوع عقد ندوتين حضرها ٢٥٢ مواطن بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً