اعلان

"تيك توك" يرد على بعض الحكومات بشأن طلب بيانات المستخدمين

أعلن التطبيق الصيني الشهير "تيك توك"، عن أن عدد من الحكومات طالبوا بالحصول على بيانات المستخدمين، وذلك خلال النصف الأول من عام 2019.

وقال مدير السياسة العامة في "تيك توك"، إن المنصة تدرس الطلبات المقدمة بعناية فائقة حتى تتأكد من مراعاتها للجانب القانوني، وما إذا كان الأمر يتعلق فعلا بانتهاك القوانين المحلية، أم لا.

وأكد القائمون على التطبيق، تعاون "تيك توك" مع هيئات إنفاذ القانون في الخارج، وعلى احترام خصوصية مستخدمي المنصة في الوقت نفسه، بحسب ما نشرته "سكاي نيوز"، وأن "تيك توك" قام في كثير من المرات بإزالة بعض المحتوى، إثر تلقي طلبات في هذا الشأن من حكومات أجنبية، فضلا عن تجميد حسابات لمستخدمين.

يذكر أن، التطبيق المملوك لشركة "بيتي دانس" الصينية، كان قد تعرض لضغوط في الولايات المتحدة، خلال أكتوبر الماضي، بسبب ما اعتبرته واشنطن تهديدا محتملا من المنصة للأمن القومي الأمريكي، وجاءت الهند على رأس الدول التي طلبت بيانات خاصة بالمستخدمين، ووصل الرقم خلال الفترة الآنفة الذكر إلى 143 طلبا، لكن التطبيق أعدّ معلومات بشأن نصف هؤلاء فقط، وتابعتها الولايات المتحدة في المركز الثاني، إذ طلبت معلومات بشأن 255 حسابا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة