اعلان

موجة صقيع تضرب المنيا وسط انخفاض في درجات الحرارة

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، موجة من الصقيع سيطرة على أنحاء قرى ومراكز محافظة المنيا كافة التسع، وسط انخفاض كبير بدرجات الحرارة.

وتسببت موجة الصقيع التي سيطرت على محافظة المنيا في إغلاق عدد من الباعة محالهم التجارية، خاصة عقب توقف حركة البيع والشراء بالتزامن مع يوم الجمعة.

علي جانب آخر، عقد اجتماع برئاسة المهندس عمر درويش رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري لمحافظة المنيا، وبحضور المهندسين مديري عموم قرى شرق وغرب المنيا وجميع المهندسين بكافة مستوياتهم للاستعداد لأعمال فترة القفل السنوية ومناقشة الصعوبات والتحديات التي تواجه مهندسى المراكز في أداء عملهم ومقترحات الحلول لها.

وطالب رئيس الإدارة المركزية، المهندسين بسرعة إنهاء إجراءات التراخيص ومساعدة الفلاح في توصيل المياه لرضي الأراضي وخاصتا نهايات الترع من خلال تنفيذ بنود عقود التطهيرات ونزع الحشائش وسرعة الرد على الشكاوي.

اقرأ أيضا.. بسبب سوء معاملة خطيبها السابق.. التصريح بدفن جثة طالبة انتحرت من أعلى كوبري بالمنيا

وأكد درويش على ضرورة رفع نواتج التطهيرات وعدم بقائها خاصتا في المناطق السكنية والطرق الاسفلتية وسرعة تنفيذ قرارات الإزالة للمخالفات وحث رئيس الإدارة المركزية المهندسين على ضرورة قيام كل مهندس علي حدة بعمل مذكرة عن المعوقات والصعوبات التي تواجهه لتسهيل إزالة المخالفات وسرعة الرد على الشكاوي.

وأشار رئيس الإدارة المركزية الى ان السدة الشتوية تبدأ يوم الخامس من يناير الجاري وتنتهي يوم العشرين من ذات الشهر وأثناء السدة لابد من دهان ومراشمة البوابات وتطهير وإزالة الجزر من افمام الترع والفروع وتطهير الترع الكبيرة والتي تتواجد فيها المياه بصفة مستمرة وصيانة جميع الأعمال الصناعية والتغطيات وفي نهاية الاجتماع تم تقييم أعمال هندسات المراكز خلال العام الماضي والذي أسفر عن فوز هندسة ري ملوي بالمركز الأول وهندسة ري ديرمواس بالمركز الثاني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (2-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للزعيم