اعلان

قناة عراقية تنشر فيديو اغتيال سليماني ولحظة تدمير سيارته.. التقطته كاميرات أمنية

كتب : وكالات

فيديو اغتيال قاسم سليماني بثّته قناة "العهد" العراقية، مساء اليوم، بعدما التقطته كاميرات أمنية، والذي يُظهر لحظة اغتيال قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني في العاصمة بغداد فجر الجمعة.

فيديو اغتيال قاسم سليماني

فيديو اغتيال سليماني ظهر عقب إعلان "فيلق القدس"، في وقت سابق مساء اليوم الجمعة، مقتل 4 ضباط عسكريين إيرانيين كانوا يرافقون قائد الفيلق قاسم سليماني الذي قتل في غارة أمريكية بالعراق.

لحظة اغتيال سليماني

وقتل سليماني، وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي و8 أشخاص كانوا برفقتهما في قصف صاروخي استهدف سيارتين كانا يستقلانها على طريق مطار بغداد بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة.

اللحظات الأولى لاغتيال سليماني

ونشرت وسائل إعلام إيرانية عن فيلق القدس، مقتل "الضباط في الحرس الثوري، اللواء حسين جعفري نیا، و العقيد شهرود مظفری نیا، والرائد هادي طارمي، و النقيب وحید زمانیان".

فيديو لحظة اغتيال سليماني

واتهمت الدفاع الأمريكية سليماني، في بيان، بأنه "كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة".

وهدفت الضربة الأمريكية إلى "ردع خطط الهجوم الإيرانية المستقبلية"، وفق بيان الوزارة الذي تعهد بأن الولايات المتحدة "ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات لحماية مواطنيها ومصالحها حول العالم".

في المقابل، توعد المرشد الإيراني علي خامنئي بـ "انتقام مؤلم"، على خلفية مقتل قاسم سليماني.

اقرأ أيضاً: الرئيس الأمريكي يخاطب العراقيين عقب اغتيال سليماني: نمنحكم مليارات الدولارات

ويأتي هذا التصعيد بعد أعمال عنف رافقت تظاهرات أمام سفارة واشنطن في بغداد يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، احتجاجا على قصف الولايات المتحدة كتائب "حزب الله" العراقي المقرب من إيران، الأحد الماضي، ما أدى إلى مقتل 28 مسلحا وإصابة 48 آخرين، في محافظة الأنبار، غرب العراق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً