البحيرة تؤجل امتحانات غدًا بسبب سوء الأحوال الجوية

أهل مصر

قرر محافظ البحيرة، منذ قليل، تأجيل امتحانات غدا السبت الموافق ٤يناير بكافة المراحل التعليمية إلى يوم الخميس الموافق ٩ يناير٢٠٢٠ مع الالتزام بكافة الجداول المعتمدة كما هى نظرا لسوء الأحوال الجوية وحفاظا على سلامة الطلاب.

كما شهدت محافظة البحيرة، اليوم الجمعة، انخفاض كبير بدرجات الحرارة وأمطار غزيرة على أنحاء قرى ومراكز المحافظة، مما أدى إلى توقف حركة السير، كما تهيب محافظة البحيرة  المواطنين بالالتزام بمنازلهم وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى  نظرا لسوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار.

اقرأ أيضا.. تفاصيل محاكمة المتهمين في انفجار خط أنابيب إيتاي البارود بالبحيرة

و شددت على  الالتزام بإتباع الإرشادات التى تم التنويه عنها والتأكيد عليها  للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين  ومنها  تجنب القيادة على الطرقات السريعة أثناء سقوط الأمطار وعدم التوقف لأي سبب على الطريق والدخول إلى الطرقات الجانبية، تجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء أو السير تحت الأسلاك، فصل التيار الكهربائي عن المنزل في حالة الخطورة المحتملة، والتواصل السريع مع الجهات المختصة (الوحدة المحلية أو فرع شركة المياه والصرف الصحي) في حالة وجود تجمعات متزايدة لا يتم تصريفها.

و كما أعلنت عن خط ساخن ١١٤ للتواصل والإتصال في حالات الطوارئ، فصل التيار الكهربائي الغير مؤمن أو المتصل بشكل عشوائي، وعدم الوقوف بجانب الأشجار او اللوحات الإعلانية أثناء موجات الهواء والعواصف الشديدة، وعدم الوقوف في الأماكن المكشوفة فى حال حدوث البرق.

كما أكدت المحافظة انه ومنذ بداية موجة الأمطار انتشرت على الفور جميع وحدات التدخل السريع بمدن ومراكز وقرى المحافظة للعمل على رفع تراكمات المياه وكذا انعقاد غرف العمليات الفرعية بالمدن وغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام على مدار الساعة  لحل أى مشكلة تطرأ على الفور فى شتى القطاعات  وتوجيه الوحدات الخاصة بالتدخل للمساهمة فى تخفيف الآثار الناجمة لموجة الطقس السيئ والأمطار الغزيرة

Instance ID Token

Needs Permission