اعلان
اعلان

دفتر أحوال المحاكم: معارضة سمية الخشاب على حكم حبسها.. محاكمة المتهمين بـ"اقتحام قسم مدينة نصر".. الجنايات تحاكم "مافيا غسيل الأموال"

صورة أرشيفية

تشهد أورقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم السبت، العديد من الجلسات الهامة التى تهم الرأى العام وأبرزها محاكمة المتهمين بقضية "اقتحام قسم مدينة نصر".. معارضة سمية الخشاب بقضية الشيك.. الجنايات تحاكم "مافيا غسيل الأموال".

محاكمة المتهمين بقضية "اقتحام قسم مدينة نصر"

تصدر الدائرة 4 إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، الحكم على المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة أول مدينة نصر".

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين وآخرين تم الحكم عليهم عدة جرائم منها التجمهر، واستعراض القوة، والتخريب، والإتلاف، ومقاومة رجال السلطة العامة بالسلاح.

وكانت المحكمة قد قضت فى وقت سابق بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين بقضية اقتحام قسم مدينة نصر، ووضع المحكوم عليهم تحت مراقبة الشرطة.

نظر معارضة سمية الخشاب على حكم حبسها في قضية شيك

تنظر محكمة جنح الدقي، اليوم، في المعارضة المقدمة من الفنانة سمية الخشاب على حكم حبسها 3 سنوات، لاتهامها في قضية شيك بدون رصيد لصالح طليقها المطرب أحمد سعد، للإعلان بالدعوى، وسداد رسوم التصالح.

وكانت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار محمود هلال قضت بحبس الفنانة سمية الخشاب غيابيًا لمدة 3 سنوات، في جنحة شيك بدون رصيد، مقامة من طليقها الفنان أحمد سعد، وإلزامها بدفع كفالة قدرها 50 ألف جنيه لإيقاف تنفيذ الحكم، وهي القضية المقيدة 17590 لسنة 2019.

اقرأ أيضا.. اليوم.. الحكم في دعوى عدم دستورية قانون نقابة الصحفيين بشأن الطعن على مجلسها

جنايات القاهرة تحاكم "مافيا غسيل الأموال"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 3 متهمين بتكوين مافيا غسيل الأموال، عقب استغلالهم أموال مجهولة المصدر في بعض الأعمال التجارية وشراء العقارات.

جاء في أمر إحالة القضية رقم 1889 والمقيدة بأرقام 195.129.73، أن المتهمين هم "حكيم ناجى"، "فادى عادل"، "راى كامل" أمريكي الجنسية، قاموا بغسل الأموال التي بلغ مقدارها "20 مليونا و84 ألف جنيه مصري، و3 ملايين و728 ألف دولار أمريكي، و67 ألف وتسعمائة يورو، والمتحصلة من جرائم تلقى الأموال من الجمهور لتوظيفها بدون ترخيص من الهيئة العامة للرقابة المالية، والامتناع عن ردها بأن قاموا عمدا بدفعها في تأسيس الشركات المختلفة بداخل البلاد وخارجها، ووضع تلك الأموال بالبنوك، وشراء العقارات والسيارات بأسماء أقاربهم وذويهم، وكان هذا السلوك بغرض إخفاء مصدر تلك الأموال، وتغيير حقيقتها، والحيلولة دون اكتشافها مع علمه بذلك.

واستمعت النيابة إلى أقوال مجرى التحريات في الواقعة الشاهد الأول "مقدم شرطة" بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بأن تحرياته السرية أكدت قيام المتهمين بغسيل الأموال المبين مقدارها في التحقيقات، ودفعها في تأسيس الشركات وشراء العقارات لإخفاء مصدرها.

الجنايات تحاكم ربة منزل بتهمة قتل زوجها بمساعدة عشيقها

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بعابدين، محاكمة ربة منزل بتهمة قتل زوجها بمساعدة عشيقها.

وكشفت التحريات والتحقيقات، أن المتهمة تزوجت بموظف وكانت تعيش حياة سعيدة ولكن سرعان ما دبت المشاكل بينهما وكانت تعانى من "الخرس الزوجى" ورتابة الحياة الزوجية بسبب انشغال زوجها فى العمل لأوقات متأخرة وعدم الاهتمام بها ومشاعرها مما جعلها تدخل فى علاقة عاطفية مع رجل آخر.

واستغل العشيق انشغال زوج المتهمة عنها وبدأ يلقى شباكه عليها لاصطيادها حيث تعرف عليها فى مكان عمله ونشأت بينهما علاقة عاطفية تطورت إلى علاقة جنسية، حيث كانت ترسل له المتهمة صورا لها فى أوضاع إباحية لعشيقها دون أن يدرى زوجها بما يجرى فى غيابه.

وظل العشيق يتردد على شقة المتهمة فى أوقات غياب زوجها ويقيم معها علاقة جنسية بينما فى بعض الأوقات تذهب المتهمة لعشيقها فى شقته.

وفى أحد الأيام شعرت الزوجة أنها لا تستطع العيش مع زوجها وترغب فى التخلص منه بسبب عدم قدرتها على الاستمرار معه واتفقت المتهمة مع عشيقها على التخلص من زوجها حيث اختمرت فى عقلهما فكرة دس السم له فى الطعام، ورسم المتهمان السيناريو، لإنهاء حياة الزوج المخدوع، وبالفعل اشترى المتهم لعشيقته "سم" حتى تضعه فى الطعام لزوجها والتخلص منه.

وقررت الزوجة الخائنة أن تقيم لزوجها العشاء الأخير فى حياته، حيث أحضرت له الطعام على السفرة وجلست معه لتتناول معه الطعام، ولكنها كانت قد وضعت السم له فى طعامه، حيث شعر الزوج بإعياء شديد وسقط على الأرض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً