اعلان
اعلان

أسباب الشعور دائما بالبرد في فصل الشتاء.. تعرف عليها

أسباب الشعور دائما بالبرد في فصل الشتاء

الشعور بالبرد في فصل الشتاء، حيث يتعرض الجميع للبرد، وإذا كان الإنسان كثير التنقل سواء كان ذلك من المنزل إلى العمل والعكس، فمن الطبيعي أن تشعر بالبرد خلال فصل الشتاء، ولكن إذا بدأت تشعر بالبرد حتى عندما تكون في بيئة باردة مع وجود مصدر للحرارة في الغرفة مثلا، فذلك يعد غير طبيعي مما ينذر بوجود مشاكل صحية خطيرة، ونتناول في التقرير التالي الأسباب الشائعة للإصابة بالبرد الشديد.

الإصابة بالبرد الشديد

أسباب الإصابة بالبرد الشديد

-حدوث قصور في الغدة الدرقية، حيث تعد هي المسئولة عن إنتاج الهرمونات، والتي هي المسئولة عن التحقق من مستوى الأيض في الجسم، وهي حالة لا يوفر فيها الجسم هرمونات كافية، مما يؤدي في النهاية إلى إبطاء عملية الأيض وتجعلك تشعر بمزيد من البرودة.

-إذا كان جسمك ينتج خلايا دم حمراء أقل من المعتاد، فقد تكون هناك حالة من فقر الدم بسبب نقص كمية الأكسجين في الجسم، وهذا يرتبط مباشرة بالدورة الدموية لأطرافك، مما يجعلك تشعر بالبرد.

الشعور بالبرد

- إذا كنت لا تنام جيدًا، فمن الشائع أن تكون عرضة لظروف الطقس القاسية، و لتجنب ذلك، حاول النوم على الأقل لمدة 7 ساعات خلال يوم كامل.

اقرأ أيضا..

إلتهابات الأذن.. كيف تتخلص منها دون الذهاب إلي الطبيب

سرطان الرئة والذبحة القلبية.. خطورة التدخين على الجسم

أهمية المياه لجسم الإنسان.. وكيفية حساب الكمية المطلوبة يوميًا

- هناك صلة مباشرة بين الدهون في الجسم ودرجة حرارة الجسم، فيستخدم جسمك الدهون للحفاظ على درجة الحرارة، وبالتالي هناك احتمالات أنه إذا كان لديك وزن أقل ، فستشعر بمزيد من البرد، وفي مثل هذه الحالات ، ينبغي تناول نظام غذائي مناسب لموسم الشتاء مع إضافة القليل من التوابل إلى وجبتك لأنها تساعد في الحفاظ على مناعة الجسم ضد البرد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو