موجة من الطقس السيئ.. التنمية المحلية ترفع حالة الطوارئ بالمحافظات وتنصح بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة.. والأرصاد الجوية للمواطنين: "ارتدوا كمامات بسبب الرياح المثيرة للأتربة"

أهل مصر
صورة أرشيفية

شهدت عدة محافظات امطار غزيرة ورعدية ونشاط للرياح المثيرة الأتربة اليوم السبت، لذا حذرت هيئة الارصاد الجوية جميع الهيئات والمؤسسات اتخاذ كافة التدابير لتجنب أي عوائق أو غرق في الشوارع المصرية، حيث تفقد عدد من المحافظين الأحياء والقرى والمراكز لمتابعة أعمال رفع تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار الخفيفة التي تعرضت لها القاهرة فجر اليوم.

اقرأ أيضًا.. صقيع وأمطار رعدية ورياح.. الأرصاد الجوية تحذر من طقس اليوم السبت 4 ـ 1 ـ 2020

فرق ميدانية وغرف عمليات بالتنمية المحلية

وصرح الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، أن جميع المحافظات رفعت حالة الطوارئ وهناك انتشار لفرق ميدانية وطوارئ لمتابعة حالة الشوارع بعد تحذيرات هيئة الارصاد الجوية بموجة برد وطقس سيئ تضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، مؤكدًا أن الوزارة تتواصل مع جميع المحافظات عبر غرفة عمليات الوزارة ومجلس الوزراء لمتابعة أي شكاوى وحلها.

أضاف "قاسم" لـ"أهل مصر" أنه تم مراجعة كافة أعمدة الإنارة المتواجدة بشوارع أحياء وقرى ومراكز المحافظات للتأكد على سلامتها وحفاظًا على أرواح المواطنين، ونصح "قاسم" المواطنين الابتعاد عن أي اعمدة إنارة خلال فترة سقوط الأمطار تجنبًا لأي مشاكل وحفاظًا على سلامة الأطفال والمواطنين.

انتشار شفاطات المياه بمطالع الكباري

وفي محافظة القاهرة، تفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أحياء المحافظة في فجر اليوم السبت، لمتابعة انتشار شفاطات المياه المتواجدة في المحاور والأنفاق ومطالع ومنازل الكباري بما لا يؤثر على انتظام الحركة المرورية أو غلق الشوارع مما ساعد على انسياب الحركة المرورية.

وأعلن محافظ القاهرة، أنه تم رفع حالة الطوارئ بجميع الأحياء والتواصل معهم عبر غرفة عمليات ديوان المحافظة للاستجابة السريعة في أي بلاغات وشكاوى بأماكن تجمع مياه الأمطار.

تحذيرات هيئة الارصاد الجوية للمواطنين بسبب موجة الطقس السيئ

ومن جانبه، صرحت دكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه على المواطنين اتخاذ كافة التدابير وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعلى مرضي الجيوب الأنفية، ارتداء كمامات تجنبًا لأي أعراض جانبية وأمراض بسبب سوء حالة الطقس اليوم والرياح المثيرة للأتربة التي تنشط على المناطق المكشوفة والصحراوية.

وأكدت "شاكر" لـ"أهل مصر" أن هناك إنخفاض في درجات الحرارة اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري بمعدل 5و6 درجات مئوية، لذا على المواطنين عدم تخفيف الملابس نهائيًا والسائقين اتباع تعليمات المرور وعدم القيادة السريعة على الطرق المكشوفة والزراعية لقلة الرؤية بها بسبب الشبورة المائية.

وأكدت "شاكر" أن هناك فرص لسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجة البحري ومتوسطة الشدة على القاهرة وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد.

Instance ID Token

Needs Permission