اعلان

أمطار خفيفة على القاهرة.. والمحافظ يوجه رؤساء الأحياء بالتواجد الميداني لرفع تراكمات المياه

كتب : نهى نجم

تعرضت محافظة القاهرة، صباح اليوم السبت، سقوط امطار على مستوى الأحياء من خفيفة إلى متوسطة وتم التعامل الفوري للشفاطات المنتشرة على مستوى الأحياء منذ صباح وقد تم إخطار جميع رؤساء أحياء محافظة القاهرة، بالتواجد الميداني ورفع التراكمات الخاصة بالمياه من الشوارع وتم الانتهاء من رفع جميع تراكمات المياه.

اقرأ أيضًا.. موجة من الطقس السيئ.. التنمية المحلية ترفع حالة الطوارئ بالمحافظات وتنصح بعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة.. والأرصاد الجوية للمواطنين: "ارتدوا كمامات بسبب الرياح المثيرة للأتربة"

وتفقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أحياء القاهرة للتأكد من توزيع الشفاطات وتمركزها بالقرب من أماكن تجمعات مياه الأمطار لضمان سهولة الانتقال إليها في حالة الاحتياج لها، وأكد محافظ القاهرة، على استعداد كافة أجهزة الأحياء والتنسيق مع شركات الصرف الصحي والمياه وهيئة نظافة وتجميل القاهرة بالدفع بالعمال والمعدات والتأكيد على فتح بالوعات الأمطار وعملها بكفاءة.

كما وجه محافظ القاهرة، انتشار عمال هيئة النظافة للمعاونة وفتح بالوعات تصريف مياه الأمطار ورفع جميع تراكمات المياه وتفعيل غرف العمليات على مدار 24 ساعة للتنسيق مع غرفة عمليات المرور أول بأول لرفع أى تراكمات والتواجد الميداني لرؤساء أحياء محافظة القاهرة.

ومن جانبه، صرحت دكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أنه على المواطنين اتخاذ كافة التدابير وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وعلى مرضي الجيوب الأنفية، ارتداء كمامات تجنبًا لأي أعراض جانبية وأمراض بسبب سوء حالة الطقس اليوم والرياح المثيرة للأتربة التي تنشط على المناطق المكشوفة والصحراوية.

وأكدت "شاكر" لـ"أهل مصر" أن هناك إنخفاض في درجات الحرارة اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري بمعدل 5و6 درجات مئوية، لذا على المواطنين عدم تخفيف الملابس نهائيًا والسائقين اتباع تعليمات المرور وعدم القيادة السريعة على الطرق المكشوفة والزراعية لقلة الرؤية بها بسبب الشبورة المائية.

وأكدت "شاكر" أن هناك فرص لسقوط أمطار غزيرة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجة البحري ومتوسطة الشدة على القاهرة وجنوب الوجه البحري وشمال الصعيد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة في عدد سكانها خلال 72 يومًا