اعلان
اعلان

وزير النقل يتفقد معدلات تنفيذ الجراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية (صور)

 الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل
الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل

تابع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، منذ قليل، معدلات تنفيذ الجراج متعدد الطوابق بميناء الإسكندرية، والذي تبلغ تكلفته 407 ملايين جنيه والمقام على مساحة 15 ألف متر مسطح والمكون من أربعة أدوار (خمسة مستويات) بسعة تخزينية حوالي 3500 سيارة، وأكد وزير النقل، على سرعة الانتهاء من كافة الأعمال للانتهاء منه وفقا للجدول الزمني المحدد، خاصة مع أهمية الجراج في استيعاب الطلب المتزايد على نشاط استيراد وتخزين السيارات داخل الدائرة الجمركية، مع خدمة المنطقة السياحية المخطط إنشاؤها مستقبلًا.

جولة وزير النقل في الإسكندرية

إنشاء المحطة متعددة الأغراض

وشهد الوزير، اليوم السبت، توقيع عقد مشروع إنشاء المحطة متعددة الأغراض على الأرصفة 55\62 بميناء الإسكندرية بين شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض وشركة الغرابلى للأعمال المتكاملة وشركة ايديكس الدولية للهندسة والمقاولات.

-اقرأ أيضًا: خلال جولة تفقدية بميناء الإسكندرية.. وزير النقل: تحويل الموانئ المصرية إلي خضراء.. وإستراتيجية متكاملة لتطوير المنظومة (صور)

وزير النقل بالإسكندرية

وتفقد وزير النقل، عقب التوقيع، تنفيذ المشروع، حيث تفقد موقع المحطة علي الأرصفة وشاهد وصول المعدات الخاصة بالتنفيذ، وأكد أن مشروع إنشاء المحطة متعددة الأغراض على الأرصفة 55\62 بميناء الإسكندرية يعتبر من أهم المشروعات التي تنفذها وزارة النقل في مجال النقل البحري، نظرا للأهمية الكبيرة لميناء الإسكندرية الذي يعد أحد أهم الموانئ المصرية لأن أكثر من 60% من تجارة مصر الخارجية تمر عبر ميناءي الإسكندرية والدخيلة.

ميناء الإسكندرية

ولفت إلى أن هذا المشروع سيرفع من تصنيف الميناء، وأنه سيساهم في استقبال ميناء الإسكندرية للسفن ذات الحمولات الكبيرة نظرًا لتعميق الممر الملاحى للميناء كما يساهم في زيادة كبيرة لإمكانيات الميناء فيما يتعلق بتداول البضائع المحواه بالإضافة إلى أن إنشاء هذه المحطة سوف يعزز دور ميناء الإسكندرية ليكون بوابة عبور تجارة أوروبا نحو إفريقيا والعكس كما أن المحطة ستكون أحد الروافد الرئيسية للمحطة اللوجيستية التي سيتم إنشاؤها خلف الميناء.

 جولة وزير النقل في الإسكندرية

تطوير الموانئ

وأشار وزير النقل، إلى أن المشروع يعتبر أحد الأساليب الحديثة فى تطوير الموانئ والاستفادة القصوى من الأصول المتواجدة وغير المستغلة لتجنب خزانة الدولة تكلفة إنشاء موانى جديدة، مضيفا أنها تعتبر أحد عناصر المخطط الشامل للموانئ المصرية البحرية الذي قاربت الدراسة الخاصة به على الانتهاء والذي يهدف إلى تحويل مصر إلى مركز عالمى للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستويات الإقليمية والإفريقية والعالمية، مشيرا إلى أنه من المخطط الانتهاء من المشروع فى 24 شهر وأن تكلفته تبلغ 5 مليار جنيه مصري.

المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض

يذكر أن شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض هي شركة مملوكة للدولة يساهم فيها كل من "هيئة ميناء الإسكندرية، وهيئة قناة السويس، والشركة القابضة للنقل البحرى والبري، وشركة حاويات إسكندرية" وهي المسؤولة عن بناء وإدارة وتشغيل المحطة، وأن أرصفة المحطة بطول 2450 متر طولى وتشمل ساحات تداول نصف مليون متر2 وتستطيع استقبال من 6 إلي 7 سفن فى نفس الوقت، وقادرة على تداول من 12 إلي 15 مليون طن بضائع سنويا سيتم تقسيمها إلى 3 محطات تداول "حاويات – بضائع عامة – سيارات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل