اعلان

الجيش الليبي: تقدم الوحدات في محور الكريمية بالعاصمة طرابلس

صورة أرشيفية
كتب : وكالات

أفادت قناة "العربية" الإخبارية، اليوم السبت، أن سلاح الجو الليبى، شن غارات على عدد من مواقع معسكر الوفاق فى طرابلس، منها مشروع الموز، الذى كان الوفاق يعمل على تجهيزه ليكون مهبطا للطائرات التركية، وأن الوحدات تقدمت فى محور "الكريمية"، تزامنا مع تحركات باقى الوحدات فى محاور القتال بالعاصمة طرابلس

وأشار إلى أن الغارات الجوية استهدفت أيضا مواقع لتخزين الأسلحة والذخائر والآليات، إضافة إلى حافلة نقل كانت تقّل عدداً من "المرتزقة"، أثناء تنقلهم من قاعدة معيتيقة العسكرية إلى مواقع أخرى.

وفى سياق متصل، استهدف طيران الجيش الليبى، اليوم، المدخل الشرقى لمدينة سرت، شمالى ليبيا، وذلك عقب إعلان القائد العام للجيش الليبى المشير خليفة حفتر، أن "المعركة اليوم أصبحت حربا ضروسا فى مواجهة مستعمر غاشم".

اقرأ أيضا..البرلمان الليبي يرفض اتفاقيتي حكومة السراج وأردوغان

وكان الجيش الوطنى الليبى، قد أعلن فى وقت سابق أن دفاعاته الجوية قد أسقطت طائرة تركية مسيرة جنوب العاصمة طرابلس ، فيما نفذ سلاح الجو التابع للجيش الليبى غارات جوية على مطار معيتيقة الدولى وسط العاصمة طرابلس، استهدفت مواقع عسكرية تابعة لميليشيات الوفاق.

وفى غضون ذلك، أعلنت مراقبة التعليم ببلدية سوق الجمعة فى شرقى طرابلس، تعليق الدراسة فى عدد من المدارس بداية من غد الأحد حتى إشعار آخر، بسبب الاشتباكات المسلحة.

وقالت مراقبة التعليم، "نظراً لما تمر به منطقة سوق الجمعة وبالتحديد محلة شرفة الملاحة ومن جاورها من قصف صاروخى عشوائى براً وجوا، تعلق الدراسة فى مدارس "شرفة الملاحة حطين الأنصار حليمة السعدية" اعتباراً من الأحد وحتى إشعار آخر".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الوزراء: 75% من المواطنين يعتمدون على «التوكتوك» في المواصلات العامة