اعلان
اعلان

"أهالينا الطيبين".. معاناة أسرة محرومة من "تكافل وكرامة".. حامد: "مش قادر أصرف على بيتي وعليا ديون"

صورة أرشيفية

حملة "أهالينا الطيبين" التي أطلقتها "أهل مصر"، هي صوت البسطاء والكادحين من أبناء هذا الوطن، الذي ننقله بكل حيادية، وهي في الوقت ذاته مشاركة منَّا للرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي اللذين يوجهان دائمًا بمراعاة الفقراء والاستماع إليهم والعمل الفوري على حل مشكلاتهم.

اقرأ أيضا.. "أهالينا الطيبين".. سكان "عين الحياة" يكافحون من أجل البقاء: هنلاقيها من هجوم الثعابين والعقارب ولا من تجاهل المسئولين؟ (فيديو وصور)

"حامد عبد المحسن" في العقد الرابع من عمره (عاطل)، ومقيم في قرية بني هلال، التابعة لمركز القوصية، بمحافظة أسيوط لديه طفلان، الأكبر "ربيعي" يبلغ من العمر 3 سنوات، والأصغر "محمد" رضيع، 6 أشهر، غلبت عليه الديون، ولا يملك من الدنيا شيئًا.

يقول حامد عبد المحسن لـ أهل مصر، إنه يحاول منذ سنتين الحصول على معاش "تكافل وكرامة"، ولكن دون جدوى، لقد فشلت كل محاولاته، ولم يحصل على أي نوع من المساعدات، وذلك بسبب رخصة قيادة لديه مع العلم أنها منتهية منذ عام 2013، ولم يعمل مكتب الشئون الاجتماعية التابع له على حل مشكلته حتى الآن. 

اقرأ أيضا.. بعد الإعلان عن قبول دفعة جديدة.. تعرف على الأوراق المطلوبة للتقديم في الخدمة العامة

وأضاف "عبد المحسن"، أنه غير قادر على توفير حياة كريمة لطفليه، وأسرته، وأجبرته ظروف الحياة إلى أن أصبح مديونًا بمبلغ 12 ألف جنيه، إضافة إلى وصل أمانة بـ 7 آلاف، موضحًا أنه يعمل "أجير" على فترات متقطعة لندرة فرص العمل والديون تتكاثر عليه يوما بعد الآخر.

وناشد "عبد المحسن" المسئولين قائلًا: "نفسي مشكلتي تتحل وأقبض معاش يساعد في أي حاجة، أنا شغال وعلى الله بس الظروف صعبة جدًا ومش عارف أصرف على بيتي وعليا ديون".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً