المشرف العام على التحرير داليا عماد

أمطار رعدية وموجة طقس غير مستقرة.. الأرصاد الجوية لمرضى الجيوب الأنفية: "ارتدوا كمامات"

أهل مصر
صورة أرشيفية

تتعرض البلاد لموجة من الطقس السيئ، صرحت دكتور إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن ستمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع الجاري، وحذرت الارصاد الجوية من حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة.

اقرأ أيضًا.. خريطة أماكن سقوط أمطار رعدية في 5 محافظات.. التنمية المحلية ترفع حالة الطوارئ خلال الـ48 ساعة المقبلة.. الإسكندرية تغرق في "شبر ماية" والمنطقة الشمالية العسكرية تُنقذها (صور)

امطار رعدية

وأضافت "شاكر" لـ"أهل مصر" أن فرص سقوط الامطار الغزيرة والرعدية مستمرة على السواحل الشمالية ومناطق من شمال الوجه البحري تمتد من خفيفة إلى متوسطة على جنوب الوجه البحري والقاهرة ومدن شمال الصعيد، مؤكدة أن يستمر نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة والطرق الصحراوية لذا نصحت الارصاد الجوية مرضى الجيوب الأنفية والحساسية ارتداء الكمامات تجنبًا لأي أعراض جانبية وأمراض بسبب سوء حالة الطقس، وعلى المواطنين اتخاذ كافة التدابير وارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

وأكدت "شاكر" أن هناك إنخفاض في درجات الحرارة اليوم وحتى نهاية الأسبوع الجاري بمعدل 5و6 درجات مئوية، لذا على المواطنين عدم تخفيف الملابس نهائيًا والسائقين اتباع تعليمات المرور وعدم القيادة السريعة على الطرق المكشوفة والزراعية لقلة الرؤية بها بسبب الشبورة المائية.

إحصاءات فيروس كورونا حول العالم (تحدث لحظيا)
مصر
المصابون
المتعافون
الوفيات
العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

Instance ID Token

Needs Permission