اعلان

الأرصاد الجوية: تقلبات في حالة الطقس بداية من الإثنين حتى نهاية الأسبوع (فيديو)

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مساء اليوم السبت، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إم بي سي مصر"، حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أنه من المنتظر انحصار فرص سقوط الأمطار غدًا على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مؤكدًا أن هناك موجة من الاضطرابات وعدم الاستقرار في حالة الطقس تبدأ من يوم الإثنين المقبل وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأكد استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد، تكون غزيرة ورعدية، على السواحل الشمالية تمتد حتى الوجه البحرى، والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

وأوضح أن حالة الإضطرابات في الأحوال الجوية يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، وفرص سقوط الأمطار.

اقرأ أيضا.. "الأرصاد" تكشف موعد انتهاء الموجة الباردة (فيديو)

فيما قالت إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن بداية حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية كانت يوم الخميس الماضى ومستمرة حتى اليوم السبت، مشيرة إلى أنه من الغد الأحد سترتفع درجات الحرارة ارتفاع طفيف مع استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري.

وأضاف "شاكر"، خلال مداخلة هاتفية، في برنامج "صباح الخير يا مصر"، أنه من المتوقع سقوط أمطار اليوم على السواحل الشمالية على الدلتا والقاهرة، مشيرة إلى أن نشاط الرياح مثير للرمال والأتربة على الطرق خاصة الطرق الصحراوية والمكشوفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً