اعلان

محافظ الإسكندرية: نعمل على تقديم كافة الدعم للكنيسة (صور)

محافظ الإسكندرية

قدم الأنبا باڤلي، مساعد قداسة البابا تواضروس الثاني، بالإسكندرية لقطاع المنتزة وقطاع الشباب، والوفد المرافق له، التهنئة للواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، بمناسبة توليه مهام منصبه محافظا لعروس البحر الأبيض المتوسط، متمنين له رفعة شأنه ودوام التوفيق والرقي، معربين عن سعادتهم بتوليه منصبه، خاصة أنه عمل لعدة سنوات سابقة بالإسكندرية ويعلم جيدا المشكلات التي تواجه المحافظة، خاصة مشكلة الأمطار والصرف الصحي.

من جانبه، قدم محافظ الإسكندرية، الشكر للأنبا باڤلي والحضور على تهنئته، مؤكدا على استمرار التعاون وتقديم كامل الدعم للكنيسة، وتذليل كافة العقبات والمشكلات التي قد تواجههم، لافتا إلى أنه كان يحرص على التواصل والمشاركة الدائمة في الأعياد والاحتفالات في كافة المناصب التي تولاها بالإسكندرية، وبعد توليه منصبه محافظا للثغر، فستستمر هذه المشاركة والتعاون والود الدائم بين الجانبين.

اقرأ أيضًا: قضايا شائكة ومطالب شعبية على مكاتب المحافظين في 2020.. 6 أزمات كبرى تواجه مسؤولي الإسكندرية.. الصحة والتعليم وإنقاذ القرى الغارقة.. أهم التحديات التي تواجه محافظي قنا وبني سويف

محافظ الإسكندرية: نعمل على تقديم كافة الدعم للكنيسة 

وأشار المحافظ، إلى أن شبكة الصرف الصحي بالإسكندرية تستوعب 1.8 مليون متر مكعب، من بينهم 900 ألف لمياه الصرف، و900 أخرى لمياه الأمطار، موضحًا أن النوّة الحالية والأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة، فاقت الطاقة الاستيعابية لشبكة الصرف الصحي ومحطات الرفع.

وأضاف الشريف، أن كمية المياه بشبكة الصرف الصحي ومحطات الرفع وصلت إلى 3 مليون متر مكعب، أي ما يزيد عن 2 مليون متر مكعب فوق الطاقة الاستيعابية المخصصة لمياه الأمطار بالشبكة.

ووجه محافظ الإسكندرية، الشكر للمنطقة الشمالية العسكرية لتقديمها الدعم الكامل ودفعها بسيارات الشفط وتصريف المياه التابعة لها، وأكد على أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية وشبكة الصرف الصحي تعمل بكامل طاقتها على مدار 24 ساعة لتقليل الضرر عن المواطنين لاسيما في الشوارع الداخلية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً