اعلان

ارتفاع أسعار الزيوت 30 جنيها فى الكرتونة.. وتاجر يطالب بمراقبة الأسواق

أسعار الزيت

اشتكى عدد من تجار الجملة، من غلاء أسعار الزيت فى المصانع بشكل مفاجئ خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك فى الأسواق الحرة وليست فى محلات التموين.

وقال حلمي الكومي، أحد شباب مشروع جمعيتي، أن تجار الجملة معترضون على الأسعار الجديدة للزويت إذ بلغت الكرتونة الواحدة 170 جنيها بعدما كانت بـ140 فقط، ما يعنى أن هناك زيادة تقدر بحوالى 30 جنيها وهذا أمر مبالغ فيه.

وأضاف الكومى لـ"أهل مصر"، أن الزيادة التى حدثت كانت فى الأسعار الحرة فقط وليست فى الزيوت التموينية، مؤكدًا أن أسعار الزيت على البطاقات التموينية لم يتأثر بهذا الارتفاع فى الأسواق.

وأشار الكومي إلى أن هناك حالة رفض من بعض التجار لشراء الزيوت، طالبين من أصحاب المصانع تبرير هذه الزيادة، وهو الأمر الذى لم يلق قبولا من أصحاب المصانع.

وناشد الكومى، وزارة التموين والأجهزة الرقابية بضرورة مراقبة المصانع والمخازن التى توزع السلع الاستراتيجية، حتى لا يكون هناك زيادة فى الأسعار خلال الأيام المقبلة.

وكانت وزارة التموين، قد خفضت أسعار الزيوت على البطاقات التموينية بداية من شهر ديسمبر الماضى ليصبح ثمن العبوة اللتر 17 جنيها بدلا من 19، إضافة إلى تخفيضها لأسعار 3 سلع أخرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً