اعلان

سمير غطاس: الامريكان اخترقوا اتصالات سليماني لفترة طويلة قبل اغتياله

كتب :

قال الدكتور سمير غطاس عضو مجلس النواب ورئيس منتدى الشرق الأوسط للدراسات والأمن أن اقدام الولايات المتحدة على اغتيال قاسم سليماني جاء بعد أن كان سليماني موجودا دائما على قوائم استهداف المخابرات الامريكية، وقال إن توقيت اغتياله الان جاء مع اقتراب الانتخابات الأمريكية بعد أن مات جندي أمريكية في أحد القواعد الأمريكية وأن الرئيس الامريكي دونالد ترامب قرر أن يصدر أمر اغتيال سليماني الان حتى لا يجد نفسه في مرمى العزل من منصبه. وعندما حدث حصار السفارة الأمريكية في بغداد تحدث ترامب مع عادل عبد المهدي السياسي العراقي لمدة دقيقة واحدة. وأن الرئيس الأمريكي كان لا يمكن أن يقبل احتلال السفارة أو اختطاف السفير الأمريكي. وقال غطاس أن اتصالات قاسم سليماني هى العودة لاحتلال السفارة الأمريكية والقيام بانقلاب عسكري في العراق وهو ما عجل باغتيال قاسم سليماني.

واعتبر سمير غطاس أن هناك اختراق أمريكي لاتصالات قاسم سليماني وبالتالي خرجت التعليمات لأن يقتل الان، وقال غطاس أن الصاروخ الذي استخدم في عملية اغتيال قاسم سليماني هو صاروخ هوت فير الذي يستخدم اصلا لاستهداف الدبابات وتم تطويره بعد ذلك لاستهداف العناصر الإرهابية من جانب الأمريكيين، واشار غطاس إلى ان هذا الصاروخ لا يخطأ في دائرة قدرها مائة متر.

وقال سمير غطاس في لقاءه مع الاعلامي عمرو أديب حول احتمالات الرد الإيراني على اغتيال قاسم سليماني، وأشار إلى ان التصريحات المتضاربة للقادة الايرانيين بين العراق وبين لبنان وبين إيران، واشار إلى وجود ارتباك في الصف الإيراني، وقال أن التجربة السابقة كان عند اغتيال عماد مغنية الذي كان يساوي بالنسبة لحزب الله يساوي قاسم سليماني ولكن حزب الله لم ينتقم لأي شخص منذ عام 2006 م. كما أشار سمير غطاس إلى ان اسرائيل كانت تضرب القوات الايرانية في سوريا بشكل أسبوعي ومع ذلك لم تقوم إيران بالرد على الهجمات الإسرائيلية ضد قواتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً