اعلان

حكومة طرابلس تقتل طلبة الكلية العسكرية بعد رفضهم التدخل التركي (صور)

صورة من داخل الكلية العسكرية
صورة من داخل الكلية العسكرية

أكدت صفحة طرابلس 24 الليبية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن سلاج الجو الليبي لم يستهدف الكلية العسكرية والذي أسفرت عن مقتل 28 شخصا وجرح 18 آخرين، جراء قصف لطيران استهدفها في العاصمة الليبية طرابلس، مشيرة إلى أن غنيوة الككلي وجماعته من المليشيات التابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز سراج هم أصحاب هذه الضربة بواسطة صاروخ أثناء الجمع المسائي لهم بعدما رفضوا التدخل التركي لليبيا، قائلة: "الطلبة بالكلية العسكرية رفضوا التدخل العسكري التركي واليوم بعدما تم تجمعهم المسائي تم ضربهم بعدة قذائف .. المعلومات تأكدت من عدة مصادر داخل الكلية".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

وقال شاهد عيان على الواقعة نقلا عن الصفحة: "تم إستهداف الكلية من قبل مجرمين تابعين للمجرم غنيوة بعد رفض الطلاب القتال صباح اليوم وانهم ضد التدخل التركي واني كنت حاظر ياخوي قسم بالله ومكان خروج القديفة من جهة مقبرة سيدي حسين نوضو ياأهل طرابلس راهو تمينا ميلشيات الان تبي ادير اي شي حتي لو ضحووو بشباب طرابلس كلهم". ومن ناحيتها استنكرت غرفة العمليات بالقوات المسلحة الليبية الهجوم ووصفته بالإرهابي على الكلية العسكرية طرابلس قائلة: "سنلاحق الإرهابيين الذين فعلوا هذا الإجرام مهما طال الزمن".

ونفى العميد خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقوات المسلحة الليبية بقيادة المشير خليفة حفتر، صحة ما نُسب إليه من تصريحات حول استهداف الكلية العسكرية.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏ و‏نص‏‏‏

وقال المحجوب، في تصريحات صحفية، نشرتها غرفة عمليات الكرامة على صفحتها بـ "فيس بوك": "لا صحة لما يردده إعلام حكومة الوفاق على أني صرحت بأننا استهدفتها الكلية والفيديو مفبرك وسنقدم في مؤتمر صحفي ما قلته بالخصوص".

وكانت عملية "بركان الغضب" التابعة لما يعرف بحكومة الوفاق الليبية، ادعت، أمس السبت، عن مقتل 28 شخصا وجرح 18 آخرين، جراء قصف لطيران أجنبي استهدف الكلية العسكرية في العاصمة الليبية طرابلس.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

وقالت عملية بركان الغضب في بيان صحفي عبر "تويتر": "استشهاد وإصابة العشرات من طلبة الكلية العسكرية بطرابلس نتيجة غارة لطيران أجنبي داعم لحفتر (القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر)، مؤكدة على أن "الحصيلة الأولية للقصف الجوي وصلت إلى 28 شهيد وجرح 18 آخرين من طلبة الكلية العسكرية".

وذكر فرع ​الهلال الأحمر في طرابلس، أنه تم نقل 12 جريحا من طلبة الكلية العسكرية، وأن الإحصائيات للقتلى والجرحى مازالت غير معروفة، بحسب موقع "عين ليبيا".

نتيجة بحث الصور عن غنيوة الككلى

يذكر أن أعلن الجيش الليبي في وقت سابق القضاء على آخر قياديين إرهابيين ميدانيين اثنين من مليشيا "غنيوة الككلي" في الاشتباكات الجارية بالعاصمة طرابلس. وقال المركز الإعلامي لـ"غرفة عمليات الكرامة" بالجيش الليبي: "إن القوات تمكنت من القضاء على إرهابيين وقائدين ميدانيين من مليشيا غنيوة الككلي أثناء الاشتباكات بمحور النقلية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«بابا المجال».. الأهلي يضرب مازيمبي بـ «التلاتة» ويتأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الخامسة على التوالي