اعلان

بيان مهم من مجلس النواب الأمريكي بشأن مقتل قاسم سليماني

مجلس النواب الأمريكي
كتب :

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكية الديمقراطية نانسي بيلوسي في بيان أن التحرك العسكري لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعرض العسكريين والدبلوماسيين والمواطنيين الأمريكيين للخطر.

وأصدرت رئيسة مجلس النواب الأمريكي بيانا بعد أن أخطر البيت الأبيض الكونجرس بإشعار رسمي عن الضربة الجوية التي أدت إلى مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وجاء في البيان -الذي نشر على الموقع الرسمي الحكومي لرئيسة مجلس النواب الأمريكي-"هذا الإخطار السري لقانون الحرب الذي تم تسليمه إلى الكونجرس يثير المزيد من الأسئلة أكثر مما يقدم من إجابات".

وأضاف البيان "هذه الوثيقة تطرح أسئلة جادة وعاجلة حول توقيت وطريقة ومبرر قرار الإدارة بالقيام بأعمال عدائية ضد إيران".

وتابع البيان "لا يزال الاشتباك العسكري الاستفزازي والمتصاعد وغير المتناسب الذي قامت به إدارة ترامب يعرض العسكريين والدبلوماسيين والمواطنين الأمريكيين وحلفائنا للخطر. وتم الشروع في هذه الأعمال العدائية دون تصريح باستخدام القوة العسكرية ضد إيران، ودون استشارة الكونجرس ودون تقديم استراتيجية واضحة ومشروعة لا للكونجرس أو للشعب".

وقالت بيلوسي في بيانها "بصفتي رئيسة مجلس النواب، أكرر دعوتي للإدارة لتقديم إحاطة فورية وشاملة للكونجرس بكامل غرفتية بشأن القيام بعمل عسكري ضد إيران والخطوات التالية قيد الدراسة. ويجب أن تعمل الإدارة مع الكونجرس للمضي قدمًا في استراتيجية إلغاء التصعيد التي تمنع المزيد من العنف".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يستمع لبيان الحكومة بشأن الموازنة العامة للدولة اليوم