اعلان

أجراس الاحتفالات تقرع من جديد.. كنيسة القديس الأنبا موسي الأسود بالمنيا تتزين لعيد الميلاد.. القوات المسلحة تفي بالوعد وتنهي خطة ترميم ما أفسده الإخوان

أجراس الاحتفالات تقرع من جديد

تسدل محافظة المنيا الستار على الأحداث الكارثية وأعمال العنف التي نالت من المنشآت الكنسية بعروس الصعيد، احتلت خلالها محافظة المنيا المركز الأول على مستوى الجمهورية في تدمير ما يقرب من 22 منشأة كنسية، لتهدي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة علي مشارف العام الميلادي الجديد 2020 كنيسة القديس الأنبا موسي الأسود عقب الإنتهاء من إعادة إحيائها بعد تسلمها مطلع عام 2017.

كنيسة القديس الأنبا موسي بالمنيا

وكانت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة قد تولت على مدار السنوات الماضية بعد أن دمرت في الاعتداء الغاشم الذي وقع عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة منتصف أغسطس عام 2013.

وبحلول العام الجاري أعلنت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة الانتهاء من أعمال إعادة إحياء كنيسة القديس الأنبا موسي الأسود، ليتم افتتاحها بشكل رسمي قبيل ساعات من عيد الميلاد المجيد، ويقام بها عشية يوم الاثنين المقبل، أول قداس وتدق أجراس الكنيسة بعد توقف دام نحو 6 سنوات.

اقرأ أيضا: تنفيذًا لوعد السيسى.. الجيش يبدأ فى إعمار 5 كنائس بالفيوم

كنيسة القديس الأنبا موسي بالمنيا

وكان الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا وأبو قرقاص، أعلن في السابع من شهر يناير عام 2017 تسلم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كنيسة الأنبا موسي الأسود المحترقة لبدء العمل بها وإعادة إعمارها حيث قام أفراد الإدارة الهندسية بتعليق لافتة العمل.

وقدم الأنبا مكاريوس الشكر نيابة عن جميع الشعب إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الذي أعطى تعليماته بالبدء الفوري في استئناف أعمال إعادة إعمار ما تم الاعتداء عليه في منتصف أغسطس عام 2013، وذلك أثناء كلمته في عيد الميلاد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، كما قدم الشكر للقوات المسلحة على الجهد الكبير الذي تبذله.

كنيسة القديس الأنبا موسي بالمنيا

واليوم تستعد محافظة المنيا عقب أن أعلنت ايبارشية المنيا وأبو قرقاص للأقباط الأرثوذكس بمحافظة المنيا، الانتهاء من استعداداتها النهائية لحفل الافتتاح الرسمي اليوم الأحد، لكنيسة الأنبا موسي الأسود بمدينة المنيا، عقب الانتهاء من أعمال إعادة إعمارها عقب تدميرها وحرقها خلال أعمال الشغب والعنف التي وقعت إبان فض اعتصامي رابعة والنهضة.

كنيسة القديس الأنبا موسي بالمنيا

وأعلنت الايبارشية ان حفل الافتتاح من المزمع أن يحضره اللواء أسامة القاضي، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، ومن المقرر أن يقام القداس الأول بالكنيسة يوم الاثنين القادم تزامنا مع احتفالات عيد الميلاد.

كنيسة القديس الأنبا موسي بالمنيا

جدير بالذكر أن كنيسة الأنبا موسي الأسود هي آخر الكنائس التي أعيد بناؤها من قبل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، عقب تعرضها للحرق والتدمير خلال أعمال الشغب والعنف التي وقعت إبان فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة منتصف أغسطس 2013.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها