اعلان

ضحية جديدة.. تعذيب طفل على يد جدته في الشرقية.. كسرت أطرافه الأربعة

تعذيب طفل على يد جدته بالشرقية
تعذيب طفل على يد جدته بالشرقية

وجه محمد كمال وكيل وزارة التضامن بالشرقية، فريق التدخل السريع بالتدخل لدعم طفل عذبته جدته، وقام الفريق بزيارة الطفل داخل مستشفى الزقازيق العام حيث جرى احتجازه منذ عدة أيام لتلقيه العلاج اللازم، وكان مسشتفى الزقازيق العام استقبل الطفل "محمود. ع. ا " عامين مقيم بمركز أبو كبير مصابا بكسور في أطرافه الأربعة والتهاب رئوي وسوء تغذية وجاري تقديم العلاج اللازم له.

وقال مصدر بمديرية التضامن إنه تبين من فحص الحالة الاجتماعية والأسرية للطفل أن والدته تركت المنزل بعد حدوث خلافات مع زوجها ما دفع الأخير لترك الطفل مع جدته التي تعرضت للتعذيب على يديها، مشيرًا إلى أنه تم تحرير محر بالواقعة بمركز شرطة أبو كبير.

اقرأ أيضا...وزير القوى العاملة يفتتح مؤتمر تكريم "ذوي الهمم" وعمال العاشر من رمضان

تعذيب طفل على يد جدته بالشرقية

وفي وقت سابق لم يشفع ضعفها وقلة حيلتها لوالدها وزوجته، بل ذهبا يكيلان لها كافة أنواع التعذيب، رغم طفولتها التي لا تستحق منهما إلا العناية والرعاية، ليخففا عنها قساوة الأيام ومرارة فقدان حنان الأم.

كارثة بكل ما تحمل الكلمة من معنى، صادفها فريق التدخل السريع التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، بمحافظة الشرقية، عندما انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قص الطفلة" ن. أ. س" ١٤ عاما في الصف الثاني الإعدادي بمدينة بلبيس التابعة لمحافظة الشرقية، وذلك بعد أن تعرضت للتعذيب على يد والدها وزوجته.

وتحرك الفريق سريعًا برفقة مدير الحالة في بلبيس، بالشرقية، فور تلقي بلاغ بحالة الطفلة وتعرضها للتعذيب على يد الأب وزوجته وتم التوجه لمستشفى بلبيس لمقابلة الطفلة المجني عليها وتقديم المساعدة والدعم النفسي لها.

وأكد الفريق أنه جاري متابعة الحالة لتوفير أفضل رعاية اجتماعية وصحية لها وتوفير مأوى آمن سواء مع أحد أفراد الأسرة الممتدة أو بدار رعاية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي إذا لزم الأمر، من جانبها أمرت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج بتواجد أحد أعضاء فريق التدخل السريع بصحبة الطفلة وتوفير كافة أوجه الدعم على مدار الساعة، والتنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة الشرقية لتحقيق المصلحة الفضلى للطفلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً