المشرف العام على التحرير داليا عماد

بدعم من تركي آل الشيخ.. الأهلي يقترب من ضم السوري عمر السومة

أهل مصر
اعلان

فجر الإعلامي أحمد شوبير، مفاجأة من العيار الثقيل، باقتراب النادي الأهلي من حسم صفقة المهاجم السوري عمر السومة، لاعب الأهلي السعودي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية:"الأهلى أعاد فتح ملف التفاوض مع عمر السومة لاعب منتخب سوريا وأهلى جدة السعودى خلال الساعات القليلة الماضية، ليتصدر قائمة الترشيحات لدعم خط هجوم المارد الأحمر فى الميركاتو الشتوى".

ويذكر أن رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب، كان قد زار المستشار السعودي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، الأسبوع الماضي، الذي وعد بضم صفقة سوبر للنادي الأحمر.

اقرأ أيضًا:الأهلي: تطعيم الجهاز الفنى واللاعبين قبل السفر إلى زيمبابوي

عمر السومة

عمر جهاد السومة (مواليد 28 مارس 1989 دير الزور، سوريا)، هو لاعب كرة قدم سوري، يلعب في مركز الهجوم مع نادي الأهلي السعودي و‌منتخب سوريا لكرة القدم.

يعتبر السومة من أبرز المهاجمين العرب الذين يلعبون في الدوريات العربية، لما يملكه من حس تهديفي عالي سواء بالرأسيات أو الركلات الحرة أو ركلات الجزاء، كما يجيد السومة اللعب بكلتا قدمية. كانت بدايته مع نادي الفتوة السوري والذي انضم إليه في عام 2001 عندما كان يبلغ من العمر 12 عام. وفي موسم 2009–10 ساعد السومة فريقه الهابط إلى الدرجة الثانية بالتتويج بالمركز الأول والعودة إلى دوري الأضواء.

وفي أغسطس 2011 انتقل السومة إلى نادي القادسية الكويتي. خلال الفترة التي قضها في القادسية حقق معهم العديد من الألقاب، وفي الموسم الأخير له في الدوري الكويتي حقق السومة لقب الهداف بتسجيله 23 هدف ليساعد فريقه بالتتويج بلقب الدوري.

انتقل السومة إلى النادي الأهلي السعودي في يوليو 2014 في عقد مدته عامين. في أول لقاء للسومة وفي أولى جولات دوري عبداللطيف جميل أمام نادي هجر والتي انتهت بنتيجة 6–1 لصالح الأهلي، تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف ليكون أول هاتريك يسجله مع النادي وأول هاتريك يُسجل في ملعب الجوهرة. واستمر تألق السومة مع الأهلي ليحقق لقب هداف الدوري لثلاث مواسم متتالية بعد ذلك. وبقيادة السومة أستطاع النادي الأهلي تحقيق لقب الدوري والذي كان غائباً عن الفريق منذ أكثر من 32 سنة.

أما على الصعيد الدولي فقد كان السومة من ضمن الفريق المشارك في بطولة اتحاد غرب آسيا عام 2012 والتي حققها المنتخب السوري بعد تغلبه على المنتخب العراقي في النهائي. ثم عاد السومة إلى تشكيلة المنتخب السوري المشارك بتصفيات كأس العالم 2018 بعد غياب 5 سنوات.

WhatsApp
Telegram
اعلان
عاجل
عاجل
الصين تسجل 130 إصابة جديدة بفيروس كورونا