اعلان

محافظ الفيوم يناقش مع رئيس هيئة تنمية الصعيد إنشاء وتطوير عدد من المشروعات

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، اللواء سامي الشناوي رئيس هيئة تنمية الصعيد، لبحث إنشاء وإعادة تأهيل وتطوير عدد من المشروعات المتعثرة بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد عبد القادر نائب المحافظ، واللواء عبد القادر النوري سكرتير عام المحافظة والمهندس أيمن عزت السكرتير العام المساعد، والدكتور أحمد ثابت المستشار الإقتصادي للمحافظة.

وأوضح الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن اللقاء تطرق إلى مناقشة إعادة تأهيل وتطوير مصنع أعلاف جرفس بمركز سنورس، لزيادة إنتاجية المصنع وتوفير المزيد من فرص العمل به، فضلًا عن تخصيص مساحات من الأراضي لإقامة عدد من المشروعات الجديدة عليها، وبحث إقامة مصنع لتدوير المخلفات الزراعية لتعظيم الاستفادة منها، واستغلال منتجات النخيل.

كما تم مناقشة توفير مساحة من الأراضي الزراعية لزراعة أشجار التوت بهدف إنتاج الحرير وتوفير المادة الخام لصناع السجاد اليدوي بقرية دسيا، وتوفير مساحة خمسة أفدنة من أراضي أملاك الدولة بجوار القرية لإقامة مشروع متكامل لإنتاج المادة الخام من الحرير، بالإضافة إلى إقامة ورش لتدريب الشباب، وتسويق منتجات القرية من السجاد والمنتجات الحرفية، وذلك لتشغيل الأيدي العاملة وتنمية مهارات صناعة السجاد بقرية دسيا.

اقرأ أيضا: محافظ الفيوم يستعرض معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية

ولفت المتحدث الرسمي إلى مناقشة إستغلال مساحة من أراضي مدينة الحرفيين بهوارة المقطع بمركز الفيوم لإقامة عدد من المشروعات الصغيرة عليها واستخدامها في أنشطة مختلفة، وبحث إعادة تأهيل وتطوير مشروع الدواجن بالعزب لاستغلاله الاستغلال الأمثل.

وخلال اللقاء، تم مناقشة إعادة تطوير وتأهيل عدد من المواقف بالمحافظة، وإجراء تصميم ونموذج حضاري يستهدف الدفع الإلكتروني المميكن، مع حصر عدد العربات بالموقف، وأكد محافظ الفيوم على ضرورة اتخاذ الخطوات التنفيذية لسرعة البدء في المشروعات المتعثرة ذات الأولوية القصوى للحصول على نتائج سريعة لاستغلالها والاستفادة منها لصالح المواطنين، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب.

وبعد اللقاء، تفقد رئيس هيئة تنمية الصعيد يرافقه المستشار الاقتصادي للمحافظة، عددا من المشروعات التي تم استعراضها لإمكانية استغلالها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة