اعلان

بعد التحفظ على زوج نانسي عجرم.. محامية لبنانية تكشف سبب القبض عليه

نانسي عجرم وزوجها
نانسي عجرم وزوجها
كتب : منى رجب

احتجز الدكتور فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، وتم القبض عليه بعد قتله لشاب اقتحم منزلهم وحاول التعدي على اسرته، تحفظ الأمن اللبناني على زوج نانسي عجرم على ذمة التحقيقات.

اقرأ أيضا.. شاهد.. لحظة إطلاق زوج نانسي عجرم النار على سارق منزله وقتله (فيديو)

تفاصيل قتل زوج نانسي عجرم سارق منزله

بدأت تفاصيل الواقعة عندما تسلل السارق السوري إلى منزل نانسي عجرم، وبحسب ما ذكرته مواقع لبنانية، أن زوج نانسي عجرم أكتشف السارق، مما أشهر مسدسه مهدداً من يعترض طريقه بالإيذاء، حيث عرض عليه "الهاشم" مبلغاً من المال، ولكن طلبه قوبل بالرفض، وفي ظل إصراره على التوجه إلى غرفة بنات نانسي، أطلق الزوج النيران عليه ليُرديه قتيلاً.

القبض على زوج نانسي عجرم

ويواجه زوج نانسي عجرم حالة خاصة، وفقا للقانون اللبناني بعيدا عن حالة الدفاع المشروع".. هكذا علقت ريم الفضل، المحامية ومذيعة الأخبار في "قناة الجديد"، على تعامل القانون مع فادي الهاشم، لافتة إلى أنه جرى القبض عليه، بناء على مذكرة من القاضية غادة عون، النائبة العامة الاستئنافية بجبل لبنان، لأن هناك جريمة قتل.

اسباب القبض على زوج نانسي عجرم

المادة 563 من قانون العقوبات اللبناني

وأشارت إلى أن السبب وراء الحالة الخاصة التي يواجهها زوج نانسي عجرم، هو الفقرة الثانية من المادة 563 عقوبات في القانون اللبناني، وهي المرتبطة بسرقة المنازل الآهلة ليلا.

وتنص المادة على: "يعد من قبيل الدفاع عن النفس ضد شخص دخل أو حاول الدخول ليلاً إلى منزل آهل، أو إلى ملحقاته الملاصقة، بتسلق السياجات أو الجدران أو المداخل أو ثقبها أو كسرها أو باستعمال مفاتيح مقلدة أو أدوات خاصة، فاستخدام هذه الوسائل غير العادية لسرقة المنزل المسكون تثير الخوف لدى صاحب المنزل من خطر شديد يهدده، فيعتقد عن حق أن شراً غير معروف مداه يحدق به، لذلك أجاز له القانون اللجوء الى القوة لدرء الخطر الذي يخشاه".

وكشفت المحامية ريم الفضل، أنه وبحسب المعطيات والقانون كصورة عامة، فزوج الفنانة نانسي عجرم، يُنظر لقضيته ضمن الفقرة الثانية من المادة 563، التي تشرع استخدام القوة القصوى حتى لو وصل للقتل في حال سرقة منزله، وبالتالي لا يقع على عاتق الدكتور فادي الهاشم، عقوبة قانونية أو جنائية، وسيطلق سراحه ولن يحتاج لتبريرات لإثبات دفاعه المشروع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً