اعلان

"حكايات نهاد" تحذر الفتيات من "اسطوانات الرجالة": يريدون علاقة دون مسئوليات (فيديو)

كتب :

ناقشت الحلقة التاسعة من برنامج "حكايات نهاد" الذي تقدمه نهاد أبو القمصان المحامية بالنقض، ورئيسة المركز المصري لحقوق المرأة، واحدة من أهم المشكلات التي قد تقع فيها بعض الفتيات وهي، الانصياع إلى "اسطوانات الرجالة".

بدأت نهاد أبو القمصان الحلقة بسرد قصة لشابة لجأت إليها لاستشارتها لارتباطها بشاب جمعت بينهما قصة حب تحولت لعلاقة جنسية، ولكن الشاب قال للفتاة إن الزواج يقتل الحب، وبالتالي لا يريد الزواج منها مع استمرار حياتهما هكذا في السر، وأن العلاقات العاطفية والجنسية في الخارج لا تشترط الزواج.

ونصحت أبو القمصان الفتاة بضرورة الابتعاد عن ذلك الشاب، لأنه لا يربطه بها الحب كما يدعي، إنما يستغلها في علاقة لا تحمله أي أعباء أو مسؤوليات.

وأشارت نهاد إلي أن العلاقات في الخارج قد تكون بشكل مختلف عن الذي نعرفه، إلا أن كل علاقات الارتباط تكون في العلن وأهل الطرفين علي دراية بذلك، وكل المجتمع، كما أن القانون يحافظ على حقوق الفتاة في تلك العلاقة، إنما الارتباط في السر بدون معرفة أهل الشاب وأهل الفتاة، هي علاقة سرية تدفع ثمنها الفتاة فقط، ولا يمكن مواجهة المجتمع بها، في حين أننا نستطيع مواجهة المجتمع في قضايا أخرى بشرط أن تكون قضايا في العلن وقضايا عادلة وقوية مثل قضية التعليم أو العمل أو السفر للخارج للدراسة.

اقرأ أيضا: أب ينشر ثقافة رفض الختان: لم أرض به لابنتي بعد معرفتي بمخاطره

 

ووجهت أبو القمصان النصح للفتيات بعدم الانصياع لاسطوانات الرجالة التي هدفها الوحيد إقامة علاقات بدون تحمل عبئها وبدون الاعتراف بها لأنها علاقة استغلالية.

وعرضت الحلقة لتقرير مصور عن هاشتاج انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي "اسطوانات رجالة" حيث عرضت الفتيات والشباب أيضا لخبراتهم في كيفية استغلال الشباب للفتيات تحت مسمي الحب.

وأكدت نهاد أن الحديث عن العلاقات في الخارج علاقات مفتوحة بدون قيود هو حديث مغلوط، ففي ألمانيا وأمريكا ظهرت حركات تدعو إلى عدم إقامة علاقات جنسية قبل الزواج للتأكد من نضوج المشاعر والعلاقة بين الطرفين.

وأشارت أبو القمصان إلى أن معظم قضايا النسب في المحكمة المصرية تبدأ بعلاقة حب يقوم فيها الشاب باستغلال الفتاة، وبعد أن يحدث حمل يتهرب منها لتنتهي العلاقة بشاب انتهازي وجبان.

يُعرض البرنامج على قناة القاهرة والناس في السبت من كل أسبوع الساعة 06:00 مساءًا ويعاد على قناة القاهرة والناس(2) الساعة 10:00 مساءًا

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين