اعلان
اعلان

"سجل في مكانك" و"الدفع الإلكتروني".. خدمات جديدة في التأمين الصحي الشامل

خدمات جديدة في التأمين الصحي الشامل
خدمات جديدة في التأمين الصحي الشامل

يواصل التأمين الصحى الشامل الجديد تقديم خدماته للمواطنين بهدف الحصول على جميع الخدمات الصحية من خلال اشتراكات يدفعها المواطنين حيث بدأت المنظومة في مرحلتها الأولى في كل من بورسعيد والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس والأقصر وأسوان.

خدمات جديدة في التأمين الصحي الشامل

خدمة تشغيل قسم المسح الذري

تبدأ مستشفى النصر التخصصى فى محافظة بورسعيد، تشغيل قسم المسح الذري يوم الأحد الموافق ١٢ يناير ٢٠٢٠ لجميع مواطني بورسعيد، وذلك تحت رعاية هيئة الرعاية الصحية ومن خلال منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد.

وأوضح مستشفى النصر التخصصى أنه لا يتطلب سوى إحضار خطاب الإحالة فقط ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، مضيفة أنها على أتم الاستعداد لاستقبال حالات:

-المسح الذري للكلى

- المسح الذري للعظام

- المسح الذرى للغدة الدرقية

- المسح الذرى للغدة الجار درقية

- المسح الذري للقلب

خدمة الروشتة الطبية "الفارماشية"

الفارماشية هي منصة من مجموعة روشتات طبية مُدون عليها كل ما تريد معرفته من أدوية وجرعاتها ونصائح طبية يحتاجها يوميًا كل أفراد الأسرة ويقدمها أفضل كوادر الصيدلة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية.

خدمة "سجل في مكانك"

تم إطلاقها لتسهيل عملية تسجيل بيانات المواطنين حيث تتسم بخصوصية تتوافق مع الطبيعة الجغرافية والسكانية لضمان الوصول لكافة المواطنين للتسجيل، وفتح الملفات العائلية في العيادات المتنقلة التي تجوب المحافظات.

خدمة الدفع الإلكتروني

أعلنت هيئة الرعاية الصحية عن إمكانية تحصيل أموال الاشتراكات نظير الخدمات الطبية المقدمة من وحدات ومراكز ومستشفيات هيئة الرعاية الصحية عن طريق بطاقة الدفع الإلكتروني أمان وذلك تسهيلًا على المواطنين ولا يوجد أي رسوم إضافية.

وتضمن نسبة المساهمات البسيطة عدم إساءة استخدام الخدمة واستمرار الخدمة بجودة عالية مع تخطي التحديات.

اقرأ أيضًا.. الحقن ذاتية التدمير.. أولى خطوات القضاء على الأمراض الفيروسية.."الصحة" تتعاقد مع "العربية للتصنيع" للاكتفاء الذاتي من "السرنجات الآمنة"..وإعادة الاستخدام أخطر وسائل نقل العدوى بين المدمنين

مساهمات التأمين الصحي الشامل

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية في بورسعيد أن نسبة مساهمة المواطن 100 جنيه للزيارات المنزلية، ونسبة مساهمة المواطن 10% فيما عدا الأمراض المزمنة والأورام وغير القادرين، كما أن نسبة مساهمة المواطن عن الأشعة وكافة أنواع التصوير الطبي 10% وغير مرتبطة بالأمراض المزمنة والأورام وغير القادرين، ونسبة مساهمة المواطن في الأقسام الداخلية 5% ما عدا الأمراض المزمنة والأورام وغير القادرين.

كما تتحمل الدولة اشتراكات غير القادرين والذين تم تحديدهم في 6 فئات يتم الحصول على بياناتهم الشخصية من وزارة التضامن الاجتماعي على أن يتم السماح لأي شخص يرى عدم قدرته على دفع الاشتراكات بتقديم الأوراق اللازمة لهيئة التأمين الصحي الشامل وسيتم عمل لجنة لفحص حالته الاجتماعية.

يُذكر أن منظومة التأمين الصحى الشامل الجديد عبارة عن نظام تكافلي اجتماعي، تقدم من خلاله خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين، وتكون الأسرة هي وحدة التغطية، والمنظومة تشمل حزمة متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية، كما تتيح للمنتفع الحرية في اختيار مقدمي الخدمة الصحية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كاف يُعلن مواعيد مباريات نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024