اعلان

قوات أمن أجدابيا تشكل قوات انتحارية للتصدي للغزو التركي لليبيا

قوات أمن أجدابيا

شكلت مديرية أمن أجدابيا في شرق ليبيا عن تشكيل وحدات انتحارية للتصدي للغزو التركي الغاشم للأراضي الليبية. وقال الناطق باسم مديرية أمن اجدابيا، غيث محمد قنديل في بيان ألقاه ” بشأن التدخل التركي الغاشم في ليبيا”، أن المديرية رفعت درجة الاستعداد والتأهب التام، مشيرا الى أن مدير الأمن ونيس أحمد الشكري، أذن بخروج جميع أفراد مديرية أمن اجدابيا ومن مختلف مقراتها، إلى شوارع مدينة اجدابيا وميادينها لتكون رسالة واضحة للعالم ولكل من تسول له نفسه بالمساس بأمن ليبيا عامة ومدينة اجدابيا خاصة.

على صعيد متصل تمكنت قوات الجيش الليبي، من السيطرة على منطقة الرابش القريبة من حي أبوسليم وسط العاصمة طرابلس، بعد اشتباكات عنيفة مع قوات حكومة الوفاق في محور مشروع الهضبة وأكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي خالد المحجوب ، أن القوات واصلت التقدم بشكل منتظم في مشروع الهضبة الزراعي، ودخلت إلى منطقة الرابش القريبة من حي بوسليم وسط طرابلس.

وأفادت مصادر عسكرية، بأن قوات الجيش الليبي سيطرت على مناطق واسعة جنوب العاصمة ما مكنها من اجتياز منطقة عمارات السدرة، والرابش قرب طرابلس وسط تقهقر لقوات الوفاق. وجاء تقدم قوات الجيش الوطني الليبي في الوقت الذي تواترت فيه أنباء مؤكدة عن إرسال تركيا لعناصر إرهابية من مرتزقة سوريين من عناصر جبهة النصرة للقتال ضد قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً