اعلان
اعلان

خبير أرصاد يكشف لـ "أهل مصر" موعد تحسن حالة الطقس

أرشفية
أرشفية
كتب : رشا مكي

كشف وحيد سعودى خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، لـ أهل مصر أن برودة الطقس ستستمر طوال شهر يناير الجاري، متوقعا انتهاء البرودة وتحسن حالة المناخ منتصف فبراير المقبل.

كما توقع سعودى زيادة فرص سقوط الأمطار بغزارة على السواحل ومنطقة شمال الدلتا وبورسعيد وتكون خفيفة إلى متوسطة على القاهرة والوجه البحرى، وذلك حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وأشار سعودي إلى أن الطقس قد يميل إلى البرودة خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلًا يصل لحد الصقيع على شمال الصعيد ووسط سيناء والوادي الجديد.

أما عن وسط وجنوب الصعيد ومنطقة الغردقة ورأس غارب، توقعات بإنخفاض فى درجات الحرارة ونشاط متوسط للرياح كما أن هناك احتمالات لسقوط أمطار خفيفة. وأوضح بأن تحسن الطقس يكون مع بدايات الأسبوع المقبل بإذن الله.

وحذر سعودي من من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة غدا وبعد غدا، ومن اضطراب الملاحة البحرية في منطقة فوق المتوسط.

وأكد سعودي أن الخرائط تشير إلى زيادة كميات وفرص سقوط أمطار غزيرة ورعدية اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل 06012020 وحتى يوم الخميس على المدن الساحلية وبور سعيد وشمال الدلتا أما القاهرة ووسط وجنوب الدلتا حتى شمال الصعيد فرص لسقوط الأمطار ما بين متوسطة وخفيفة وذلك اعتبارًا من الثلاثاء المقبل وحتى مساء الأربعاء، يصاحب ذلك نشاط للرياح بسرعات كبيرة يؤدى إلى استمرار الاضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط يصاحب هذا انخفاض الرؤية على الطرق الصحراوية والسريعة وزيادة الإحساس ببرودة الطقس على كافة أنحاء البلاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً