اعلان

سقوط صواريخ بمحيط السفارة الأمريكية في بغداد وإطلاق صافرات الإنذار

كتب : وكالات

أفاد مصدر أمني لوكالة "سبوتنيك" الروسية بسقوط صواريخ بمحيطة السفارة الأمريكية ببغداد وإطلاق صافرات الإنذار بالسفارة.

وقالت مصادر في الشرطة العراقية لوكالة "رويترز"، إن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطوا اليوم داخل المنطقة الخضراء في وسط العاصمة العراقية بغداد، والتي تضم المباني الحكومية والبعثات الأجنبية والقنصلية.

وكان مراسل فضائية "روسيا اليوم" أفاد، في وقت سابق أمس السبت، بأن قذيفة سقطت في المنطقة الخضراء بالقرب من السفارة الأمريكية وسط بغداد. كما أفادت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان، حينها، بأن دوي انفجار سمع في العاصمة العراقية بغداد.

وفجر أمس السبت، شن الطيران الأمريكي غارة على سيارتين لطبابة الحشد الشعبي قرب ملعب التاجي شمال العاصمة العراقية بغداد، موقعا 6 قتلى وعددا من الجرحى حسب التلفزيون العراقي.

وأعلن التلفزيون الرسمي أنه "تم استهداف آليات تضم قادة في "الحشد الشعبي" في التاجي شمال بغداد"، كما تحدث التلفزيون العراقي عن "ضربة جوية ثانية ضد أهداف للحشد الشعبي في بغداد"، لكن الحشد الشعبي نفى أن تكون الغارة قد استهدفت القادة الذين تم تداول أسمائهم وهم شبل الزيدي، وحامد الجزائري، ورائد الكروي.

اقرأ أيضاً: سقوط قذيفة قرب السفارة الأمريكية بالمنطقة الخضراء في بغداد

وتأتي هذه التطورات بعد اغتيال نائب رئيس هيئة "الحشد الشعبي" أبو مهدي المهندس، وقائد "فيلق القدس" في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، فجر الجمعة الماضية بقصف صاروخي أمريكي على موكبهما قرب مطار بغداد الدولي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً