اعلان

أول تعليق من أمريكا على قرار البرلمان العراقي طرد قواتها من البلاد

كتب : وكالات

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة تشعر بخيبة أمل إزاء قرار البرلمان العراقي حول سحب القوات الأجنبية من البلاد وقطع العلاقات مع التحالف الدولي لمحاربة داعش.

وجاء في بيان الناطقة باسم الخارجية الأمريكية، مورجان أورتاجوس، وفقا لوكالة "سبوتنيك" الروسية: "الولايات المتحدة تشعر بخيبة أمل إزاء الإجراءات التي اتخذت اليوم في مجلس النواب العراقي. إذ ننتظر المزيد من التوضيح بشأن الطبيعة القانونية والآثار المترتبة على قرار اليوم، نحث القادة العراقيين مرة أخرى على تقييم أهمية استمرار العلاقات الاقتصادية والأمنية بين البلدين واستمرار وجود التحالف العالمي من أجل المعركة ضد داعش".

اقرأ أيضاً: العراق.. احتجاجات في بغداد تنديدًا بقرار البرلمان إخراج القوات الأجنبية

كان البرلمان العراقي، قرر، في وقت سابق مساء اليوم الأحد، إنهاء العمل بالاتفاقية الأمنية مع التحالف الدولي ضد داعش، وصوت على قرار يطالب الحكومة بإنهاء وجود القوات الأجنبية في البلاد، فيما حث رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، في كلمته أمام البرلمان، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء وجود القوات الأجنبية في أقرب وقت ممكن، وقال "رغم الصعوبات الداخلية والخارجية التي قد تواجهنا، لكنه يبقى الأفضل للعراق مبدئيا وعمليا".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً