اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. إعادة النظر في قضية "داعش الصعيد" ومحاكمة علاء صادق أبرزها

كتب : أهل مصر

تشهد أروقة محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الأحد، العديد من الجلسات الهامة التى تهم الرأى العام وأبرزها، نظر دعوى سب وقذف حسن صقر ضد علاء صادق، وإعادة محاكمة متهم بالانضمام لداعش الصعيد، كما تصدر محكمة جنايات القاهرة النطق بالحكم على متهم زور محررات رسمية بالدرب الأحمر.

نظر دعوى سب وقذف حسن صقر ضد علاء صادق

وتنظر محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار على الطاهر، اليوم الاثنين، في دعوى السب والقذف المقامة من المهندس حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة السابق، ضد الناقد الرياضى علاء صادق.

وكان علاء صادق كتب مقالًا في إحدى الصحف القومية تحدث فيه عن الفساد في الجهاز القومي للرياضة تحت عنوان "أسوأ ملف فساد في عهد صقر"، وهو ما اعتبره صقر سبًّا وقذفًا وتشهيرًا به دون سند، فأقام دعواه مباشرة أمام محكمة الجنايات، وذكر فيها تعرضه للأضرار المادية والمعنوية بسبب المقال، وطالب بالتعويض المدني من علاء صادق.

وطالب الدفاع أيمن سراج بالتماس البراءة من هيئة المحكمة تأسيسًا على انتفاء الركن المادى والمعنوى المكون بجريمة السب والقذف فى حق المتهم بانتفاء التهمة لممارسة المتهم بحق النقد المباح.

اقرأ أيضا: إسراء وكرولس.. فتاة تسرق 420 ألف جنيه من شقة والدها لمساعدة حبيبها بالمطرية

إعادة محاكمة متهم بالانضمام لداعش الصعيد

تنظر الدائرة الثانية إرهاب، المنعقدة بطرة، اليوم الاثنين، إعادة إجراءات محاكمة متهم بالانضمام لخلية إرهابية تتبع تنظيم "داعش"، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم الصعيد"، ومن المقرر لهذه الجلسة سماع مرافعة الدفاع.

وتعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجي وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والسعيد محمود وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

كان النائب العام السابق المستشار نبيل صادق، قد أحال المتهمين بينهم سيدتين إلى محكمة الجنايات بتهمة تمويل العمليات الإرهابية للتنظيم، وأسندت النيابة للمتهمين تأسيس وتولي قيادة والانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي.

الحكم على متهم زور محررات رسمية بالدرب الأحمر

كما تصدر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الاثنين، الحكم على متهم زور محررات رسمية بالدرب الأحمر، حيث يصدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد علي وعضوية المستشارين صفاء الدين أباظة وحاتم راشد وأمانة سر محمد علاء حمزة وإسلام عاشور.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم "ي.ح"، بالاشتراك مع أخر مجهول في ارتكاب تزوير محرر رسمي هو التوكيل رقم ٣٧٢٧ لسنة ٢٠٠١ والمنسوب صدوره لمكتب توثيق قليوب وكان ذلك بطريق الاصطناع بأن اتفقا على انشاءه على غرار المحرر الصحيح الذي أصدرته تلك الجهة وساعده في البيانات المراد اثباتها فقام المجهول بتدوينها والتوقيع عليها بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بتلك الجهة وبصمها باختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة.

وأضافت التحقيقات اشتراك المتهم مع اخر مجهول في تزوير في محرر رسمي هو التوكيل رقم ١٠ ج لسنة ٢٠٠٠ والمنسوب صدوره لمكتب توثيق الاهرام وكان ذلك بطريق الاصطناع بان اتفقا علي انشاءه علي غرار المحرر الصحيح الذي أصدرته تلك الجهة وساعده في البيانات المراد إثباتها فقام المجهول بتدوينها والتوقيع عليها بتوقيعات نسبها زورا للموظفين المختصين بتلك الجهة، وبصمها بأختام مقلدة عزاها زورا لذات الجهة، واستعمال المتهم المحررين المزورين كما قام بواسطة الغير بتزوير أختام لجهتين حكومتين خاتم شعار الجمهورية والخاتم الكودي الخاصين بمكتب توثيق قليوب والأهرام واستعملهم بان بصم بهم علي المحررين المزورين.

وأكدت التحقيقات اشتراك المتهم وآخرين مجهولين بطريقة الاتفاق والمساعدة بينهما مع موظف عمومي حسن النية أمين سر الدائرة ١٠ تعويضات جنوب القاهرة في ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو محضر الجلسة في القضية رقم ٢٢١٠ لسنة ٢٠٠٢ تعويضات كلي جنوب القاهرة وكان ذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة مع علمه بتزويرها بان اتفق مع المجهولين على أن يمثل أولهما امام المحكمة في القضية المذكورة وينتحل اسم محمد.ر المحامي بموجب المحرر المزور والثاني ينتحل صفة اسم محمد ت. المحامي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً