اعلان

أسعار الذهب اليوم الإثنين تقفز 13 جنيها تزامنًا مع عيد الميلاد المجيد.. وعيار 21 يسجل مفاجأة بمحلات الصاغة

صورة أرشيفية
كتب : أهل مصر

قفزت أسعار الذهب اليوم في السوق المحلي لأعلى مستوي لها في 4 أشهر ليحقق المعدن الأصفر ارتفاعاً بنحو 13 جنيها بالتزامن مع صعود سعر الأوقية عالمياً إلى 1576 دولار، بحسب عضو شعبة المشغولات الذهبية باتحاد الغرف التجارية المصرية، وأوضح خبراء الاقتصاد، إن هناك ارتفاع بنسبة 2 بالمائة خلال بداية تعاملات الأسبوع الجاري، ليسجل سعر عيار 18 نحو 606 جنيه، بينما وصل سعر عيار 21 إلى 707 جنيها، في حين ارتفع عيار 24 إلى 808 جنيهًا.

وتنشر "أهل مصر" سعر الذهب اليوم بدون المصنعية.

قفزة في أسعار الذهب اليوم الاثنين 6 يناير 2020 بزيادة 13 جنيهًا

أسعار الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم الاثنين 6 يناير 2020

سعر الذهب اليوم

يقدم "أهل مصر" قائمة متوسط أسعار الذهب اليوم في الصاغة ومحلات المجوهرات، مع مراعاة الاختلاف في قيمة سعر جرام الذهب اليوم بين المحافظات بنسبة طفيفة طبقا لآليات العرض والطلب، على النحو التالي:

- أسعار الذهب عيار 21 نحو707 جنيها.

- سعر الذهب عيار 18 نحو606 جنيها.

- سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 808 جنيها

- سعر الأوقية عالميًا 1576 دولارًا

ـ سعر الجنيه الذهب 5656 جنيهًا

ويواصل "أهل مصر" متابعة أسعار الذهب اليوم 6 يناير 2020 على مدار اليوم خلال التعاملات الصباحية والمسائية تحسبًا لواقع أي تغييرات في سوق المعدن الأصفر.

اقرأ أيضًا: وفد من البنك الدولى يزور مصر لمناقشة أولويات الإصلاح الاقتصادي

سعر الذهب اليوم

أسعار الذهب اليوم

ونجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب قفزت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها فى أربعة أشهر واخترقت حاجز 1576 دولارا للأوقية (الأونصة) بعد ضربة جوية أمريكية في العراق قتلت قائدا عسكريا إيرانيا بارزا، وهو ما أثار موجة شراء فى الأصول الآمنة.

وعالميًا صعدت أسعار الذهب لأعلى مستوى في 7 سنوات خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع استمرار تصعيد التوترات في الشرق الأوسط.

واستفاد المعدن النفيس من التوترات الجيوسياسية، حيث طالبت العراق أمس الأحد القوات الأمريكية والقوات الأجنبية الأخرى المغادرة وسط رد فعل عسكري متزايد ضد مقتل عسكري إيراني.

وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض عقوبات على بغداد الأحد حيال تلك الخطوة، قائلاً: "إذا غادرت القوات، فسيتعين على بغداد أن تدفع لواشنطن مقابل تكلفة القاعدة الجوية هناك".

من جانبها، أعلنت إيران كذلك أنها قد تتخلى عن القيود المفروضة على تخصيب اليورانيوم، الأمر الذي يثير القلق حول الالتزام بالاتفاق النووي لعام 2015 مع 6 قوى كبرى.

ويعتبر المعدن الأصفر بمثابة ملاذ آمن في أوقات عدم اليقين المالي والجيوسياسي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية