اعلان

عضو لجنة التضامن: القباج من أهل البيت وملف الإعاقة من أولوياتها

الدكتورة هبة هجرس عضو لجنة التضامن بمجلس النواب

قالت الدكتورة هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، والأمين العام السابق للمجلس القومى لشئون الإعاقة، إن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، قبل أن تتوالى الوزارة ظلت تعمل مساعدة للدكتورة غادة والي فترة تصل لـ7 سنوات، وكانت مسؤولة عن كثير من الملفات، وإدارة البرامج، ومن أهم الملفات التي كانت مسؤولة عنها هو ملف "الإعاقة".

وأضافت عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر": أن القباج من أهل البيت وليست بغريبة عن الوزارة وعملها، قائلة: "طالعة من المطبخ مش لسه هتعرف الخريطة او طريقة عمل الوزارة" وأصبحت الآن لديها الحرية التامة على العمل في جميع الملفات، وأن ملف الإعاقة بشكل خاص ستعمل على حل جميع مشكلات ذوي الهمم وإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة وتفعيلها في أسرع وقت، حتى توفر حياة كريمة لـ"ذوي الإعاقة".

اقرأ أيضا.. التضامن تنقذ فتاة من الشارع بعد انفصال والديها بإمبابة

يذكر أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قالت إن دور الوزارة خلال الفترة القادمة سيكون "اجتماعي اقتصادي تنموي" بحيث يتم الاستثمار في التنمية وهو ما يحتاج تفعيل دور الإعلام التنموي ودعم الصحفيين والإعلاميين لجهود الوزارة.

وأشارت القباج إلى أن الوزارة لديها استراتيجية للحماية الاجتماعية تتضمن حقوق أكثر لذوي الإعاقة والأرامل والمطلقات وغير القادرين على العمل، مضيفةً أن الوزارة تعمل على الدعم والتدريب وإعادة التأهيل من خلال إطلاق عدة برامج وإطلاق برنامج "وعي" الذي يهتم بالجانب الثقافي والاهتمام وكيفية التعامل مع قضايا ذوي الإعاقة والمرأة والعنف الأسري والهجرة غير الشرعية.

وأكدت "القباج" على تخصيص خط ساخن لاستقبال كافة شكاوى ذوي الإعاقة، خاصة المتعلقة ببطاقة الخدمات المتكاملة، والرقم هو 15044، علمًا بأن 10 يناير، تبدأ الوزارة في استقبال طلبات الراغبين في الحصول على البطاقات، وذلك بعد إطلاق وزارة الصحة موقعها الخاص بالكشف الوظيفي لذوي الإعاقة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً