اعلان
اعلان

غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بسبب زيادة الأتربة وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح

بوغاز مينائي

قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت، اليوم الإثنين، غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظرًا لزيادة الأتربة وتعثر درجة الرؤية، وارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلي السفينة بشكل آمن.

وأضاف الغندور، أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من وإلي الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

-اقرأ أيضًا: "نوة رأس السنة" تواصل ضرب الإسكندرية.. طقس سيئ وأمطار غزيرة وتوقف حركة الملاحة بالميناء.. المحافظة ترفع درجة الاستعداد وتناشد المواطنين بتوخي الحذر (صور)

ووجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة الميناء، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وعند دخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من وإلي الميناء حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

كما شدد رئيس هيئة الميناء، على مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء، والتعامل الفوري معها.

وتشهد محافظة الإسكندرية، اليوم، طقس غير مستقر وعواصف ترابية شديدة، وانخفاض شديد في درجات الحرارة وصل إلى حد الصقيع، وذلك دون هطول أمطار، ولم يؤثر ذلك على الحركة المرورية، ويأتي ذلك بعد أن كان قد استقر الطقس نسبيًا وتوقف هطول الأمطار وهدوء الرياح.

وأعلنت محافظة الإسكندرية أنه وفقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية وخرائط الطقس فإن المدينة ستشهد طقس سيئ لمدة 3 أيام أخرى، مناشدة المواطنين بضرورة التزام التعليمات التي وضعتها مسبقا للحفاظ على سلامتهم، وعدم ‏البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، وعدم ‏الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية ‏أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق، وعدم ‏الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وعدم ركن السيارات تحت أو في أماكن احتمال سقوط الأشجار، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى ٦٠ كم، ‏والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً