اعلان

وقف أمام القطار.. أمين شرطة ينقذ سيدة سقطت بين القطار والرصيف

القطار

في موقف بطولي نجح آمين شرطة بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا من إنقاذ سيدة أربعينية سقطت أسفل عجلات القطار حيث سقطت السيدة بين القطار ورصيف المحطة.

تلقي مدير أمن المنيا اللواء محمود خليل، بلاغا من مأمور مركز ملوي بسقوط سيدة أربعينية بين عجلات القطار والرصيف أثناء نزولها وفي تلك الأثناء هم القطار بالتحرك إلا أن أمين الشرطة تمكن من إيقاف القطار بالوقوف أمامه والإشارة إلى سائقه بالتوقف لحين إنقاذ السيدة.

في سياق آخر قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، أصدرت قرارات ترخيص لـ 60 منشأة طبية خاصة، كما أغلقت 91 منشأة طبية مخالفة، وذلك خلال المرور على 329 منشأة طبية خاصة ما بين مستشفيات ومراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل، ضمن الحملات التي تنفذها مديرية الصحة على المنشآت الطبية، بهدف إحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة والحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل مديرية الصحة بالمنيا، أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

كما حررت المديرية 245 محضرا مخالفا للاشتراطات الصحية، وإعدام 825 كيلو من المواد الغذائية غير صالحة للاستخدام، و18 لترًا من المواد السائلة، خلال حملة قامت بها المديرية بالتعاون مع مباحث التموين للوقوف على المنتجات المعروضة للمواطنين في الأسواق ومنافذ البيع والمنشآت الغذائية (المصانع- الأسواق- الباعة الجائلين)، ومعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية.

اقرأ أيضا.. شك في سلوكها.. زوج يقتل زوجته بشومة بالمنيا

على جانب آخر، كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، الجهات المعنية بتحرير 3 محاضر، منهم اثنين لمخبزين بحي غرب مدينة المنيا، والثالث لأحد المواطنين لإشغال الطريق العام وإعاقة حركة المواطنين، بسبب تشوينات البناء بشارع السوق،والذي يعد أحد الشوارع الحيوية بحي غرب، جاء ذلك خلال جولة تفتيشية مفاجئة للمحافظ بحي غرب مدينة المنيا، حيث تابع المحافظ منظومة التموين، داخل عدد من المخابز البلدية للتأكد من الالتزام بتطبيق القوانين التموينية الصادرة من وزارة التموين، والوقوف على مدى جودة الرغيف المنتج ومدى مطابقته للمواصفات.

ورافق المحافظ خلال جولته، دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين وإدارة التفتيش المالي والإداري، حيث وجه المحافظ بتحرير محضرين لمخبزين بسبب وجود مخالفات تنوعت ما بين (نقص بالوزن ـ عدم وجود شهادة صحية).

وتابع المحافظ أسعار اللحوم والفراخ داخل عدد من محلات الجزارة والدواجن، كما تابع تابع مع عدد من المواطنين استقرار الأسعار ومدى رضا المواطنين حول الخدمات المقدمة.

وأكد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية على المخابز البلدية والمحلات العامة والأسواق والمطاعم لقمع الغش والتدليس ومنع التلاعب بالعلامات التجارية والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين، مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما كلف المحافظ الوحدة المحلية لمركز المنيا بتحرير محضر مخالف لأحد المواطنين بسبب تشوينات البناء بالشارع والتي تسببت في إعاقة سير المرور، موجها الوحدة المحلية بالتنسيق مع شرطة المرافق بتيسير حركة السير أمام المارة من المركبات والمواطنين والتقليل من الازدحام بتلك الشوارع خاصة وقت الذروة والحفاظ على حرم الطريق العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي