اعلان

متخصص في الشأن الليبي: السراج انتهى.. وسيطرة الجيش الوطني على ليبيا مسألة وقت (فيديو)

الجيش الوطني على ليبيا
كتب : أهل مصر

قال الكاتب الصحفي عبد الستار حتيتة المتخصص في الشأن الليبي، إن ملف فايز السراج رئيس حكومة الوفاق الليبية انتهى بعدما تمكن الجيش الليبي من السيطرة على مناطق عديدة، وأصبحت السيطرة على كامل الأراضي الليبية "مسألة وقت".

وأضاف حتيتة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع عى قناة «صدى البلد»، أنه كل الدول «نفضت» أيديها من السراج، لأنه لا توجد دولة تريد أن تضع يدها في يد جماعة منبوذة من شعبها باستثناء تركيا وقطر.

اقرأ أيضا.. المتحدث باسم الجيش الليبي: مدينة سرت تحت السيطرة

وأوضح المتخصص في الشأن الليبي أن سرت كانت تعتبر حجر الزاوية للمليشيات التابعة للسراج لأنها تقع بين مصراتة وطرابلس، لافتا إلى أن السراج بات أشبه بالمرأة المطلقة التي تريد الرجوع إلى زوجها مجددا.

وأردف عبد الستار حتيتة، أن هناك 600 جندي وعسكرى ورجل استخبارات تركي موجودين في ليبيا دون سند شرعي من الدولة التركية حيث إنهما وصلوا منذ شهر وأردوغان كان يستعجل موافقة البرلمان التركي ليكون هناك غطاء قانوني أمام شعبه يتيح له عودة القتلى من جنوده وضباطه في ليبيا.

وفي السياق ذاته، قال اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الليبي، إن الديكتاتور أردوغان لن يقوم باستخدام قواته المسلحة في البداية في معركته مع ليبيا، وسيحاول أن يحقق انجاز على الأرض الواقع من خلال المرتزقة الذين يستخدمهم في الحرب.

وأوضح أن مدينة سرت بالكامل تحت سيطرة الجيش الليبي، وهذا يعني القضاء على بؤرة إرهابية كانت تهدد الوطن مشيرا إلى أن قاعدة القرضابية الجوية وميناء سرت تحت سيطرة الجيش الليبي.

وأكد المسماري أهمية السيطرة على قاعدة القرضابية الجوية وميناء سرت لأنه سوف يقطع الطرق على خونة أردوغان من مساعدته باستخدامهم.

وأشار المسماري إلى أن المجموعات الإرهابية هربت من سرت وتم مساعدة القوات الليبية من قبل أهالي مدينة سرت المصطفون خلف جيشهم الوطني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة