اعلان

في "مارجرجس والشهداء الأبرار".. انطلاق ترانيم العيد بكنائس الغربية

انطلاق ترانيم العيد بكنائس الغربية

انطلقت ترانيم العيد بكنائس الغربية، اليوم الإثنين، حيث توافد المئات من الأقباط على دور العبادة، من السادسة من مساء اليوم، وذلك للاحتفال بأعياد الميلاد، وذلك وسط تعزيزات أمنية مشددة.

وقد أمر اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية برفع حالة الاستنفار الأمني لتأمين محيط الكنيسة وتمشيطها من جميع الاتجاهات والتشديد فى عمليات التفتيش على المتوافدين لدخول الكنيسة.

ومن المنتظر حضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لتقديم التهنئة للأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها، وقد كثفت قوات الأمن من تواجدها فى محيط كنائس المحافظة تزامنا مع بدء توافد الأخوة الأقباط على الكنائس للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وفرضت قوات الأمن كردونا أمنيا حول كنيسة مارجرجس بشارع على مبارك بمدينة طنطا وتم تكثيف الإجراءات الأمنية فى الشوارع المحيطة بالكنيسة مع وضع أجهزة تفتيش إلكترونى ببوابة الكنيسة لتأمين الاحتفالات وصلاة عيد الميلاد، تنفيذا لتعليمات اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية.

إقرأ أيضًا:..محافظ الغربية: استغلال نقاط القوة ومعالجة الضعف للنهوض بمستوى الخدمات

http:www.ahlmasrnews.com951639

ووضعت قوات الأمن حواجز حديدية فى محيط الكنائس بطنطا وحظر مرور السيارات نهائيا وتعزيز الخدمات الشرطية فى الميادين العامة وانتشرت الأقوال الأمنية والمدرعات وسيارات الانتشار السريع وكذلك تكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة. 

هنأ الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الأخوة الأقباط وعلى رأسهم البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والأنبا بولا مطران إيبارشية طنطا وتوابعها والأنبا كاراس أسقف المحلة وتوابعها وجميع الأخوة الأقباط بمحافظة الغربية.

إقرأ أيضًا:..تصادم أتوبيس نقل جماعى وسيارة ملاكى في طنطا.

مؤكدًا أن المصريين نسيج واحد دائمًا وأبدًا على قلب رجل واحد في العمل على حماية الوطن ورفعته تحت راية قيادته السياسية الرشيدة.

داعيًا المولى عز وجل أن يعيد هذه الأيام المباركة بالخير واليمن والبركات على مصرنا الغالية وأن يحفظ أمن واستقرار ووحدة شعبها.

وفي سياق آخر، شدد محافظ الغربية على مهندسي الإدارات الهندسية بجميع مراكز المدن والأحياء على مستوى المحافظة بضرورة الالتزام ووضع آليات وخطة عمل جديدة لإنجاز جميع الأعمال الخاصة بالمباني وإصدار التراخيص وإزالة المخالفات في المهد.

إقرأ أيضًا:..جولة مفاجئة لوكيل "صحة الغربية" على المستشفى العام بالمحلة

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده محافظ الغربية مع مهندسي الإدارات الهندسية بالمدن والأحياء والوحدات المحلية بالقرى بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ واللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس