وفاة مواطن واختفاء آخر تمنع احتفالات أعياد الميلاد في "إهناسيا"

أهل مصر
صورة أرشيفية

امتنع مسيحيو قرية معصرة نعسان بمركز ومدينة إهناسيا غرب محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، من الاحتفال بأعياد الميلاد، وذلك بسبب وفاة أحد الأهالى، إضافة إلى تغيب أحد الشباب عن منزله، فى ظروف غامضة، منذ أكثر من 25 يوما.

اقرأ أيضا.... بدء صلاة القداس بمطرانية بنى سويف (صور)

وأوضح "جرجس، ن"، أحد الأهالى، أنه من الصعب الإقدام على الاحتفالات بأعياد الميلاد، فى ظل غياب واختفاء أحد الشباب عن منزله بالقرية، ويدعى "عاطف سعد"، منذ 12 من شهر ديسمبر الماضي، وهو يعاني من اضطرابات نفسية سيئة، مما يجعل حياته في خطر.

وأشار إلى أنه من الأسباب التي تؤدي إلى عدم الاحتفال بأعياد الميلاد داخل القرية، وفاة أحد الأهالى، منذ أيام قليلة، وما نتج عنه حالة من الحزن والأسى الملاحق لأهالى القرية.

وفى سياق متصل، شهد الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، قداس عيد الميلاد المجيد بمطرانية بني سويف، وذلك مشاركة للأخوة المسيحيين أفراحهم بعيد الميلاد المجيد،حيث كان في استقباله نيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها على رأس لفيف من الآباء والكهنة والقساوسة،حيث قدم المحافظ التهنئة لجموع الحاضرين متمنيا أن يكون عيدا وفرحة على كل المصريين.

وفي مستهل عظته، أعرب الأنبا غبريال عن تقديره وشكره للحاضرين في القداس، وفي مقدمتهم المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم ومرافقوه من قيادات المحافظة وحرصهم على التواجد في مثل هذه المناسبات العزيزة على قلوب كل المصريين، وأثنى نيافته على الجهد الكبير الذي تقوم به الشرطة وأجهزتها الأمنية.

وأشار نيافة الأنبا غبريال في عظته إلى صفة الحكمة، وعظم هذه الصفة، وأنها منحة وعطية من الله، فإذا منحت لأي إنسان كانت شيئا عظيما، وسببا في الخير للمجتمع، الذي يعيش فيه هذا الحكيم، وتتجلي هذه الصفة وفوائدها في المواقف الصعبة التي قد تطرأ فيقوم الإنسان الحكيم بدور فاعل وإيجابي لأنه دائما ينظر الى الحياة الأبدية، ورضا الله، فيقول ويعمل بالحكمة.

وحرص محافظ بني سويف على إلقاء كلمة نقل فيها تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء لكل الحاضرين الليلة والأخوة المسيحيين جميعهم، وكل المجتمع السويفي، وأن النسيج الوطني المصري قوى ومتماسك، وكلنا يدٌ واحدة من أجل وطننا الغالي مصر، وأن قوتنا في وحدتنا التاريخية، التي كانت ومازالت وستبقى نموذجا ليس له شبيه على مر العصور، قائلا "طالما نحن معا فالخير كل الخير لمصرنا الغالية، ومن نجاح إلى نجاح ومن تقدم إلى تقدم، وسنتغلب على أية صعوبات وتحديات تواجهنا".

Instance ID Token

Needs Permission