اعلان

محافظ بنى سويف يزور عددا من الكنائس للتهنئة بأعياد الميلاد: "ميتخفش علينا"

محافظ بنى سويف يزور عددا من الكنائس للتهنئة بأعياد الميلاد
محافظ بنى سويف يزور عددا من الكنائس للتهنئة بأعياد الميلاد

قدًم الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف اليوم، التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد خلال زيارته لعدد من الكنائس والأديرة بمراكز ومدن المحافظة، والتي رافقه خلالها اللواء زكريا صالح، مساعد وزير الداخلية مدير الآمن، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشخصيات العامة والحزبية وممثلى النقابات.

اقرأ أيضا.. محافظ بني سويف يوزع هدايا عيد الميلاد على أطفال دار أيتام

وبدأ المحافظ جولته بزيارة الكنيسة المطرانية بشارع إسلام، حيث قدم المحافظ ومرافقوه التهنئة بالعيد للأنبا غبريال أسقف بني سويف وعدد كبير من الآباء والكهنة والذين عبروا عن تقديرهم لهذه الزيارة التي تدل على عمق مشاعر المحبة والأخوة بين أبناء المحافظة، والشعب المصري عامة.

ومن جانبهم أعرب الآباء والقساوسة عن سعادتهم بمشاركة اخوانهم لهم فرحتهم بعيد الميلاد المجيد، معبرين عن تقديرهم للمحافظ الدكتور محمد هاني وقيادات المحافظة وحرصهم على المشاركة والتواجد معهم في مثل هذه المناسبات العزيزة على قلوب كل المصريين، ومشيدين بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة في سبيل أن يحيا الجميع في أمن وسلام واستقرار.

فيما أعرب محافظ بني سويف عن خالص تهانيه القلبية للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة، وقال: عيد الميلاد عيد لجموع الشعب المصري والفرحة للجميع، وهذه هي عظمة وطننا الغالي مصر الذي ضرب أروع الأمثلة في التماسك بين مكونات مجتمعه والروح الوطنية الخالصة التي تسود أفراده.

وأكد في كلمته التي حرص على إلقائها قائلا: "أنقل لكم تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأؤكد على أن أعيادنا أعياد لكل المصريين، وطول ما احنا مع بعض ميتخفش علينا، فنسيج المجتمع المصري دائما قوي من العصر الفرعوني مرورا بالقبطي والإسلامي، نسيج وطني خالد، دائما شركاء في الأفراح، ومتعاونين ومتواسين في الأحزان، كل عام مصر كلها بخير وتقدم ورخاء".

عقب ذلك توجه المحافظ ومدير الأمن والقيادات الأمنية والعسكرية للكنيسة الإنجيلية حيث استقبلهم راعى الكنيسة القس أكرم ناجي حيث قدم المحافظ التهنئة بهذه المناسبة الجليلة لأبناء الطائفة الإنجيلية.

وقدم المحافظ التهنئة للأقباط الكاثوليك بمناسبة العيد، متمنيا لهم لكل الأمنيات الطيبة بعيد الميلاد المجيد، حيث كان في استقباله الأنبا توماس عدلي مطران الجيزة والفيوم وبني سويف، والقمص بولس فهمي وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك ببني سويف على رأس من الآباء والقساوسة من قيادات ومسؤولي الكنيسة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً