اعلان
اعلان

رغم الطقس السيئ.. الأقباط يحتفلون بعيد الميلاد المجيد في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية.. والمسلمون يحتشدون لتقديم التهنئة (صور)

الأقباط يحتفلون بعيد الميلاد المجيد في الكاتدرائية المرقسية

وسط أجواء من البهجة والسعادة، توافد أعداد كبيرة من الأقباط على الكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل، وسط الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، للاحتفال بعيد الميلاد المجيد، ذلك رغم تعرض المحافظة لحالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار والرياح الشديدة.

-اقرأ أيضًا: خلال حفل استقبال الكنيسة المرقسية.. محافظ الإسكندرية: جميعنا نسيج وشعب واحد (صور)

وتزينت الكاتدرائية بالورود وأشجار الكريسماس لاستقبال المحتفلين بهذه المناسبة ذات الطابع الخاص والمكانة الخاصة لدى نفوس الأقباط، فيما شهدت الكاتدرائية توزيع الهدايا على الأقباط، فيما حرص عدد كبير من المسلمين على تقديم التهنئة لشركاء الوطن وتوزيع الورود عليهم.

-اقرأ أيضًا: محافظ الإسكندرية يوزع الهدايا وعلم مصر على الأطفال بالكنيسة (صور)

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط الكنيسة، إذ أغلقت قوات الأمن الشوارع المحيطة بالكنيسة، فيما تم الدفع بالعديد من سيارات الشرطة وإجراء التفتيشات الأمنية من خلال الأكمنة الثابتة والمتحركة ومنع دخول الأشخاص بأي حقائب إلا بعد تفتيشها من خلال البوابات الإلكترونية ووضع الحواجز الحديدية أمام بوابات الكنيسة وسط انتشار قوات الأمن وسيارات الشرطة كما تم تشغيل بوابات كشف المعادن.

-اقرأ أيضًا: شارع "السبع بنات" بالإسكندرية.. تاريخ من التنوع الحضاري.. 7 راهبات أضأن الطريق بعد انتشار جرائم "ريا وسكينة".. سكنته الجاليات الأجنبية والتجار وتحول إلى سوق للأدوات الكهربائية (صور)

فيما استقبل القمص إبرام إيميل، وكيل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يرافقه جوزيف مقار، مدير عام البطريركية بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، الوفود والزائرين من المسؤولين والشخصيات العامة والمواطنين لتلقي التهنئة في هذه المناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل