اعلان

ضربات جوية للجيش الوطني الليبي تستهدف قوات حكومة الوفاق في بوقرين والحسون والبويلرات

جيش الوطني الليبي
جيش الوطني الليبي
كتب : أهل مصر

ذكرت وسائل إعلام مساء اليوم الثلاثاء، أن قوات الجيش الوطني الليبي، تقدمها باتجاه مدينة مصراتة، وسيطرت على منطقة الوشكة الواقعة غربي ‎سرت، وأن قوات الجيش الوطني الليبي سيطرت على أجزاء واسعة من منطقتي أبو قرين، بالإضافة إلى الوشكة.

وأشارت إلى أن سلاح الجو التابع لـ"الجيش الوطني الليبي" شن ضربات جوية استهدفت آليات وتجمعات لقوات الوفاق في بوقرين ولحسون والبويرات.

احتفل سكان مدينة سرت بدخول قوات الجيش الوطني الليبي إليها وسيطرته عليها، حسبما أفادت مقاطع فيديو نشرها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الاثنين.

وأتت الاحتفالات بعد إعلان الجيش سيطرته على المدينة الساحلية الإستراتيجية، التي شهدت معارك ضارية إبان احتجاجات عام 2011.

وكانت سرت مسقط رأس الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، وقد لقي حتفه بها أواخر 2011 قبل أن تنزلق البلاد إلى مزيد من الفوضى، وتسيطر جماعات متطرفة على المدينة المهمة.

اقرأ أيضا.. ليبيا.. احتفالات في سرت عقب دخول الجيش الوطني إليها (فيديو)

ونجحت قوات الجيش الوطني في السيطرة على سرت، في تقدم خاطف سبقته ضربات جوية.

وقبل أشهر، أعلنت قوات الجيش الوطني أنها شنت هجوما كبيرا، لاستعادة السيطرة على طرابلس وانتزاعها من قبضة ميليشيات مسلحة متشددة تعمل لصالح ما يعرف بحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.

وتقع سرت في منتصف ساحل ليبيا على البحر المتوسط، وكانت تسيطر عليها قوات متحالفة مع ميليشيات طرابلس، بعد طرد تنظيم "داعش" من المدينة بمساعدة ضربات جوية أمريكية في أواخر 2016.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري لفضائية "سكاي نيوز عربية"، مساء اليوم الاثنين، إنه يتوقع أن تصل قواته إلى العاصمة "قريبا" بعد السيطرة على سرت.

وفي مؤتمر صحفي قبل ساعات، قال المسماري: "قرر القائد العام (المشير خليفة حفتر) تنفيذ ضربة استباقية تم التخطيط لها بشكل جيد وتم التنفيذ. في خلال 3 ساعات كنا في قلب مدينة سرت".

وأضاف أن العملية كانت مفاجئة وسريعة، مشيرا إلى أن التقدم سبقته ضربات جوية استمرت عدة ساعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول