اعلان

المفكر عبد المنعم سعيد: لن يكون هناك رد مباشر من إيران تجاه قاعدة عسكرية أمريكية

الكاتب والمفكر عبد المنعم سعيد
الكاتب والمفكر عبد المنعم سعيد
كتب : أهل مصر

قال الكاتب والمفكر عبد المنعم سعيد، مساء اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية "عزة مصطفى" في برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، إن أمريكا لديها أولوية مختلفة عن الموقف من ليبيا وهو تفاقم الأوضاع في العراق وإيران بعد مقتل قاسم سليماني.

وأضاف أن الجولة تنتهي برد الفعل الإيراني على اغتيال قاسم سليماني.

وتابع عبد المنعم سعيد:" لن يكون هناك رد فعل عنيف من إيران على أمريكا لأنها في موقف اقتصادي سيء والعقوبات الإقتصادية تؤثر عليها وهناك انقسام داخلي في إيران وهناك مظاهرات داخلية بعد مقتل قاسم سليماني".

وأفاد بأن هناك حصار حقيقي ضد إيران من الولايات المتحدة الأمريكية وكل المجتمع الدولي، وإيران حاليا في وضع سيء وسيكون الرد في حدود عن طريق الحوثيين فقط

اقرأ أيضا.. أحمد المسماري: الجيش الوطني الليبي استولى على مدرعات تركية في سرت

وأشار إلى أنه لن يكون هناك رد مباشر من إيران تجاه قاعدة عسكرية أمريكية

وفي وقت سابق، كشف اللواء أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر عن أن الجيش الوطني الليبي تمكن من السيطرة على مدينة سرت في ليبيا بعد معركة لم تستغرق أكثر من 3 ساعات.

واضاف اللواء المسماري أن عملية دخول الجيش الوطني الليبي سرت هي رسالة للغازي التركي ودليل على قدرة الجيش الوطني الليبي على فرض سيطرته على جميع أنحاء لييبا، مشيرا إلى ان الجيش الوطني الليبي تمكن من السيطرة على المطار وكل مرافق المدينة بعد 3 ساعات فقط من بدء المعركة، وأن الجيش الوطني الليبي سيطر على مدينة سرت بدون أى مقاومة من جانب الميليشيات الإرهابية الموالية لفائز السراج، وكشف عن أن الجيش الوطني الليبي عثر على مدرعات تركية وأسلحة ثقيلة ودبابات تركية وأن هذا كان مؤشر على أن تكون سرت قاعدة للقوات الغازية التركية في طرابلس، وقال احمد المسماري أن سقوط سرت له علاقة بمعركة طرابلس لان ميليشيات فائز السراج الإرهابية كانت تظن أن مدينة سرت هي جبهة متقدمة للدفاع عن طرابلس، كما أن الجيش الوطني الليبي سوف يستخدم ميناء سرت ومطار سرت في تحرير طرابلس من الميلشيات الإرهابية بالإضافة إلى السيطرة على طريق المواصلات لطرابلس. وأشار إلى أن لحظة استقبال الأهالي للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر كانت لحظات تاريخية . كما كشف عن انسحاب ميلشيات مصراتة من طرابلس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً